تقاريردول ومدن
أخر الأخبار

ألبانيا .. وجهتك السياحية الأرخص في أوروبا

 أخبار العرب في أوروبا- ألبانيا

الكثير من العائلات في أوروبا تبحث دائماً عن الدولة التي تكون مناسبة لدخلها، حين تفكر في قضاء فترة إجازة أو القيام بجولة سياحية، حيث يعد قرار السياحة في أوروبا من أفضل القرارات التى يمكن اتخاذها من أجل قضاء عطلة والتمتع بأروع المناظر الطبيعية والمناطق السياحية.

ومن بين هذه الدول التي تؤمن إجازة جميلة وممتعة ورخيصة في آن واحد، دولة ألبانيا الواقعة في منطقة البلقان في جنوب شرق أوروبا، فهي تعد واحدة من الدول الجميلة والرخيصة ويمكنك التمتع بأروع الشواطىء والجزر والجبال والوديان الخلابة، إضافة إلى مجموعة من أجمل المعالم السياحية التي تجذب الكثير من السائحين من مختلف انحاء العالم.

 شعب ودود وبلد آمن

يعرف عن الشعب الألباني أنه ودود ومرحب بكل الزوار، وهي من أكثر الأشياء التي تجعل الزائر مُطمئن دائماً أثناء إقامته في هذا البلد، فستجد السلام والترحاب في كل مكان من العاصمة “تيرانا” إلى الريف الألباني، داخل المدن أو حتى وسط الجبال والوديان.

طبيعة ساحرة

كذلك فأن الشعب الألباني معروف عنه أنه يساعد الزائر، فهناك لا تتردد بطلب المساعدة من أي شخص في حال واجهتك مشكلة، لأنك ستجد على الفور الترحاب وتقديم النصيحة والمساعدة، كما أنه سيساعدك في إرشادك إلى أهم الأماكن التي يمكنك زيارتها هناك.

ومن أهم الأشياء التي تميز هذا البلد ايضاً، الأمان، فهي بلد تكاد تختفي فيها الجريمة والتهديدات الصحية، ما يزيد الراحة في نفسية السائح لهذا البلد.

تيرانا .. تمتزج فيها المزارات الدينية والثقافية

في العاصمة تيرانا تمتزج المزارات الدينية والثقافية كذلك المناظر الطبيعية الخلابة، حيث تضم العديد من المتاحف والمساجد والكنائس الجميلة، والزائر يجد فيها طابع العمارة والثقافة العثمانية بشكل واضح.

أما أشهر معالم المدينة فهي الساحة أو الميدان المعروف باسم (Skanderbeg) ومرادفها بالعربي” إسكندر بك”، ويمكن للزائر أن يتمتع بأطول رحلة “تل فريك” في منطقة البلقان والتي تستمر لمدة 15 دقيقة وصولاً إلى منتزه وجبل (Dajti )الخلاب، هذا المنتجع الشهير يبعد قرابة نصف ساعة عن العاصمة، وتنتشر فيه المطاعم الجبلية ذات الإطلالة الخلابة والمأكولات الشهية، ويُعد وجهة محببة خاصة للعائلات لقضاء عطلة في أحضان الطبيعة.

تكلفة قضاء أسبوع في ألبانيا

بالمقارنة مع الدول المجاورة إلى ألبانيا، ستجدها من أرخص الدول الموجودة في الجوار، حيث يمكن قضاء أسبوع في ألبانيا دون أي تكلفة كبيرة، وعلى سبيل المثال فأن الإقامة في غرفة مزدوجة برفقة طفل داخل فندق أربعة نجوم بحدود 50 يورو يومياً شاملة الإقامة والافطار.

شواطئ ألبانيا

كما أن المدن هناك غير مكلفة، إلا أن أغلى مدينة في البانيا هي العاصمة “تيرانا”، ولكن تبقى ضمن الحدود المتوسطة ولا تتعدى الدول الأوروبية المجاورة، فمثلا عند زيارة إحدى المطاعم الممتازة في “تيرانا” لثلاثة أشخاص لن يكلفك أكثر من 20 يورو.

أي أن الإقامة والمأكل والمشرب برفقة زوجتك وطفلك في فندق ممتاز على مدى أسبوع في العاصمة سيكون بحدود 630 يورو، وإذا اضفت المواصلات ودخول المتاحف ومدن الألعاب لن يزيد المبلغ عن 150 يورو أي قضاء أسبوع كامل مع كافة المصاريف تبقى أقل من 800 يورو لزوجين وطفل.

لكن قد يتراجع المبلغ للنصف أي 400 يورو، في حال اخترت فندق ذو نجمة أو نجمتين، ما يجعل رحلتك لأسبوع تكاد تكون مطابقة لمصروفك في أسبوع في البلد الذي تقيم فيه كفرنسا أو السويد مثلاً.

الريف الألباني

بقي أن نقول إن عدد سكان ألبانيا يبلغ 2.85 مليون نسمة، قرابة ربع السكان يعيشون في العاصمة، ويشكل المسلمون في هذا البلد أكثر من 58 % من مجموع السكان، وتبلغ مساحته نحو 29 ألف كلم مربع.

كذلك يعد شهر تموز/ يوليو من أفضل شهور السنة لزيارة ألبانيا، حيث يصل معدل الحرارة 25 درجة مئوية في النهار و 12 درجة في الليل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى