تعليم
أخر الأخبار

مليار يورو لتعقيم المدارس.. ايطاليا تستعد للعام الدراسي الجديد

أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

قالت وزيرة التعليم الإيطالية “لوتشيا أزولينا”، إن الموسم الدراسي الجديد 2020-2021، سيبدأ في 14 سبتمبر/ أيلول القادم، اذ ترصد الحكومة مليار يورو لتعقيم وتطهير المدارس.

وأشارت صحيفة “الجورنال” الإيطالية: إلى أن “وزيرة التعليم ناقشت خلال الأيام الأخيرة مع اللجنة العلمية الفنية، سيناريوهات إعادة فتح المدارس في البلاد”.

الوزيرة الإيطالية قالت: “في الساعات القادمة سيتم تقاسم المبادئ التوجيهية مع جميع الأطراف المعنية بقطاع التعليم”، مشيرة إلى أنه “يوم الخميس القادم سيتم اختتام جلسات النقاش مع اللجنة العلمية ومع رؤساء المناطق والسلطات المحلية، حيث سيتم إعادة فتح المدارس بشكل موحد في جميع أنحاء البلاد” .

وكانت السلطات الإيطالية قد اتخذت قرارا يقضي بتعليق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية في البلاد، بما فيها المدارس والجامعات، بدءا 15 مارس/اذار الماضي، على إثر تفشي فيروس كورونا.

اقرأ أيضا: ايطالية تحصل على وسام الاستحقاق لمساهمتها في اندماج أطفال المهاجرين

من جانبه، قال وزير الصحة “روبرتو سبيرانزا”: إنه “يضمن في سبتمبر/ايلول وجود مدارس للجميع، وسنعود إلى الطب المدرسي الجيد الذي كان مفقود منذ التسعينات”. لافتاً إلى أنه “سيتم تنفيذ الطب المدرسي لمراقبة الوضع الصحي والتدخل في حالة تفشي وباء كورونا بين جدران المدارس الإيطالية”.

وبدأت إيطاليا بشكل تدريجي تخفيف إجراءات العزل الصحي التي فرضتها جائحة كورونا، وسجلت بحسب اخر إحصائية رسمية 34708 حالة وفاة ، بينما بلغ إجمالي الإصابات 239961 شخصاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى