ابداعات ومواهب
أخر الأخبار

طالب سوري يتفوق بالثانوية العامة في ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

حقق طالب سوري علامة شبه كاملة في شهادة الثانوية العامة “البكالوريا” في ألمانيا التي وصلها قبل خمس سنوات فقط، مع موجة اللجوء السوري إلى أوروبا.

صحيفة ” تاغس شبيغل” الألمانية، سلطت الضوء على الطالب “إياد أبو فاروش” البالغ 19 عاما، والذي يعيش في العاصمة برلين، مؤكدة حصوله على علامة 300 من أصل 310 المجموع الكامل.

ونقلت الصحيفة عن “إياد” قوله إن هذه العلامة لم تعجب والدته وغضبت منه لأنه لم يحصل على العلامة الكاملة.

ورغم ذلك، ذكرت الصحيفة أن والدة إياد فخورة بابنها، بعد أدائه الرائع في مدرسته، الواقعة في حي “تسليندورف” بالعاصمة برلين.

وعن حياته قبل الوصول إلى ألمانيا، يقول “إياد” إنها كانت أشبه بفيلم”هوليودي”، موضحا أنه اضطر أن يبقى لمدة سبعة أيام متواصلة في الجبال القريبة من مدينة عفرين ( شمال سوريا قرب الحدود مع تركيا) للاختباء من الجنود الأتراك.

اقرأ أيضا: لم تقبلها الجزائر فأبدعت في المانيا.. شمال الراين تكرم سورية لتفوقها

الطالب ذكر أنه بعد ذلك وصل لتركيا حيث أقام في مدينة إسطنبول عدة سنوات وحينها كان لايزال طفلا، مشيرا إلى أنه كان يعمل في مصنع لمدة 13 ساعة يوميا ضمن ظروف عمل سيئة، قبل أن يتوجه رفقة عائلته نحو اليونان بقارب مطاطي، واصفا الرحلة بأنها “شاقة جدا”.

تفوق الطالب “إياد” يأتي ضمن حالات التفوق العديدة والمتكررة لعشرات الطلاب السوريين في ألمانيا، سواء في الثانوية أو في الجامعة.

وكان أخرها ما حققته الطالبة السورية “ايلاف الخضر”، التي تفوقت بالثانوية العامة بدرجة امتياز على مستوى ولاية “شمال الراين-ويستفاليا”، رغم أنه وصلت إلى ألمانيا قبل أقل من أربع سنوات فقط، وقامت إدارة مدرستها بتكريمها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق