دول ومدن
أخر الأخبار

الأكثر أماناً من “كورونا”.. سويسرا أولاً وبلجيكا في المركز 78 عالمياً

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

احتلت بلجيكا المركز 78 من أصل 200 في دراسة دولية ضمن قائمة الدول الأكثر تحصيناً ضد كورونا، بينما جاءت سويسرا على رأس القائمة وألمانيا في المركز الثاني.

التقرير الدولي قيم مستوى الأمان وعوامل الخطورة لوباء كوفيد-19 استنادًا إلى ما يصل إلى 130 معيارًا – تم نشره بواسطة (Deep Knowledge Group) “مؤسسة هونغ كونغ لرأس المال الاستثماري المتخصصة في الطب التجديدي”.

واحتلت بلجيكا – المستوى الثالث من أربعة – من بين الدول التي اعتبرت منخفضة الأداء بناءً على مستوى استعدادها للوباء ومدى جاهزية الرعاية الصحية والتأهب للطوارئ وكفاءة إدارتها الحكومية.

إلى جانب ذلك، أشارت الدراسة: إلى أن “المستوى الثالث يقيم مناطق كان ينبغي لها أن تحتل مرتبة أعلى من حيث السلامة والاستقرار الإقليميين لـ كوفيد-19، ولكن لسبب أو آخر، لم يحدث ذلك”.

اقرأ أيضا: خبراء: العلماء في بداية الطريق لمعرفة أعراض كورونا

وجاءت سويسرا على رأس القائمة، بفضل “الانخفاض المستمر في معدل انتشار العدوى والوفيات، والعوامل الرئيسية التي تضعها في وضع أفضل للحفاظ على اقتصاد سليم بعد الوباء”. في حين احتلت ألمانيا المركز الثاني.

المملكة المتحدة “بريطانيا” والولايات المتحدة انضمتا إلى بلجيكا في هذه المجموعة، على الرغم من حصول كلاهما على درجات أكثر إيجابية من خلال التقييم، اذ احتلتا 68 و 58 على التوالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى