دول ومدن
أخر الأخبار

إسبانيا تستقبل المسافرين بثلاث إجراءات احترازية

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

أظهرت المطارات الإسبانية اليوم الأربعاء، التزامها بالاجراءات التي فرضتها منظمة الصحة العالمية والسلطات، وذلك في أول أيام تخفيف القيود على السفر واستقبال الزائرين.

صحيفة “20 مينوتوس” الاسبانية قالت: أن “التدابير الاحترازية لمكافحة كورونا تشمل قياس درجة الحرارة والفحص الوثائقي وفحص البصرى للركاب، وسيتم التحكم في قياس درجات الحرارة من خلال موازين درجات الحرارة غير الملامسة أو بواسطة كاميرات التصوير الحرارى، لتحديد المسافرين الذين يعانون من حمى تزيد عن 37.5 درجة، وفقا لقرار المديرية العامة للصحة العامة”.

وأعادت إسبانيا فتح الحدود باتباع لائحة الاتحاد الأوروبي، مع “استراليا والجزائر وكندا وكوريا الجنوبية الصحيفة الاسبانية أكدت “أنه سيتم تفعيل بروتوكولات التنبيه الصحي، بالتنسيق مع السلطات الصحية لمجتمعات الحكم الذاتي، حال العثور على أي حالة إصابة، والتي يتم نقلها على الفور إلى مركز صحى للقيام بالإجراءات المتبعة”.

ويجب على جميع المسافرين الذين يصلون إلى إسبانيا ملء استمارة الصحة العامة إلكترونيًا قبل المغادرة إلى البلاد، وسيحصلون على رمز الاستجابة السريعة الذي يجب تسليمه في إسبانيا.

اقرأ أيضا: اسبانيا تستقبل ١٠٠ رحلة جوية قادمة من دول أوروبا

كما يجب على شركات السياحة إبلاغ الطبيعة الإلزامية للاستمارة وإجراءات التسجيل الصحي لدخول البلاد.

وفتحت اسبانيا اليوم حدودها مع البرتغال، واتخذت إجراءات احترازية صارمة في المنتجعات استعدادا لاستقبال صيف غير مألوف، بسبب ظهور وتفشى وباء فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19″، اذ استعانت الشواطئ بأنظمة مختلفة لمنع انتقال العدوى مجددا، منها الطائرات بدون طيار والكاميرات والأشرطة الملونة للتأكد من عدم حدوث أي تجمع وتحقيق شروط التباعد الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى