دول ومدن
أخر الأخبار

بعد “ليستر”.. بريطانيا تحذر من إغلاق 36 منطقة جديدة

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أظهرت إحصائيات جديدة أن 36 منطقة في بريطانيا تشهد تزايدا في حالات الإصابة بفيروس كورونا، وذلك مع استعداد المملكة المتحدة لرفع مجموعة كبيرة من قيود الإغلاق السبت المقبل.

قالت صحيفة “إندبندنت” البريطانية: “تم تعليق الخروج من الإغلاق في مدينة ليستر مع تحرك السلطات للحد من تصاعد الإصابات في مدينة “ميدلاندز” بزيادة 10% من كل الحالات الإيجابية في إنجلترا خلال الأسبوع الماضي”.

وكان معدل الإصابات في المدينة 135 إصابة لكل 100 ألف شخص في هذه الفترة، وهي أعلى ثلاث مرات من ثاني أسوأ منطقة متضررة من الفيروس في البلاد، لكن أرقام الصحة العامة أظهرت أن مناطق أخرى شهدت أيضا زيادة في الحالات الإيجابية خلال الفترة بين 13 و19 يونيو/حزيران، و20 و26 يونيو/حزيران.

من جانبه، قال عالم الوبائيات “دينان بيلاى”: إنه “يتوقع ان يكون هناك تكرار في حالة ليستر التي تم عزلها وإغلاقها مجددا”. موضحاً أن “مستوى القاعدة للإصابات الجارية في المملكة المتحدة لا يزال أعلى بكثير مما كان عليه في دول أخرى في أوروبا التي بدأت تخرج من الإغلاق”.

اقرأ أيضا: بريطانيا تدرس فرض العزل العام في مدينة “ليستر”

وسجلت “دونكاستر” ارتفاعا من 11 إلى 32 في عدد الحالات الإيجابية خلال الفترة، بينما ارتفاع الرقم في “ديربيشاير” من 23 إلى 25، و”ميداوي” من 10 إلى 17، و”ساندويل” من 8 إلى 10. وكان بعض الإصابات الأكثر حدة في العاصمة لندن. كما أن بعض المناطق التي لم تجل أي حالات في الفترة الأولى (من 13 إلى 19 يونيو) سجلت في الفترة القانية حالة أو حالتين.

وتشير الصحيفة البريطانية إلى أن زيادة معدلات العدوى في عشرات المناطق حول البلاد أدى إلى مخاوف لدى بعض الخبراء من أن مزيد من الإغلاقات المحلية ربما تكون في طريقها للحدوث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى