اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

إسبانيا .. إقرار قانون مساعدة المواطنين على اقتناء سيارات جديدة

 أخبار العرب في أوروبا- إسبانيا

وافقت الحكومة الإسبانية بشكل رسمي اليوم الجمعة، على قانون “رينوفا 2020″، الذي تبلغ ميزانيته 250 مليون يورو، حيث سيتم بموجبه تقديم مساعدات مالية تتراوح بين 300 و4 آلاف يورو لشراء سيارة جديدة مقابل التخلص من مركبة قديمة.

وتهدف الحكومة من وراء هذا الإجراء إلى تشجيع الطلب على المركبات بعد توقفه بسبب حالة الطوارئ، ومساعدة قطاع صناعة السيارات الذي يُعاني بسبب انخفاض الطلب.

كذلك تسعى الحكومة إلى استبدال المركبات القديمة التي تسير في الشوارع الإسبانية، والتي تكون أكثر تلوثا وأقل أمانا بأخرى حديثة وأكثر حفاظا على البيئة، كما سيتم تخصيص مساعدة لنماذج من السيارات التي تعمل بالديزل والبنزين.

وستمنح الحكومة الحوافز المالية عن كل سيارة تم شراؤها اعتمادا على نوع المستفيد والمركبة في حد ذاتها.

وبحسب مخطط “رينوفا 2020″، سيتم إيضا منح 500 يورو إضافية في حالة تسليم سيارة عمرها أكثر من عشرين سنة، كما يستفيد من ذات الإعانة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة أو من الأسر ذات الدخل الشهري الذي يقل عن 1500 يورو.

اقرأ أيضا: ارتفاع مبيعات السيارات في فرنسا الشهر الماضي

ويعد مخطط “رينوفا” أحد الإجراءات المدرجة في “خطة لتعزيز سلسلة القيمة الكاملة لقطاع السيارات”، التي قدّمها قبل أسبوعين رئيس الحكومة” بيذرو سانتشيز”، والتي تخطط لمنح تحفيزات بقيمة 3.75 مليار يورو لتعزيز القطاع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى