اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

ايرباص تلغي أكثر من 3 آلاف وظيفة شمال ألمانيا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت مجموعة إيرباص الأوروبية؛ عزمها إلغاء 3175 وظيفة في شركاتها بألمانيا، بينها 2325 وظيفة في كل من هامبورج وبوكستهوده وفلسبوتل، شمال البلاد، مرجحةً أن تتحول إيرباص إلى شركة أصغر بوجه عام عقب أزمة انتشار وباء كورونا.

وسبق للشركة أن رفعت عدد عمالتها في شمال ألمانيا عام 2019، بحوالي ألف وظيفة، ما رفع إجمالي عدد الموظفين فيها داخل الأراضي الألمانية إلى 14 ألف موظف.

إلى جانب ذلك، أشارت الشركة إلى أنها تخطط للاستغناء عن قرابة 15 ألف وظيفة في فروعها على مستوى العالم، نتيجة الآثار الناجمة عن الوباء التاجي، لافتةً إلى أنها بدأت جولة مناقسات مع شركائها للتوصل إلى اتفاق حول تلك الخطوة مع خريف العام الجاري.

وسبق لوزارة المالية الألمانية، أن أشارت إلى أن حجم تأثر الشركات العاملة على الأراضي الألمانية خلال العام الحالي، بسبب إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا، أثر على نسبة الضرائب، مرجحة انخفاض حجم الضرائب مع نهاية عام 2020 بمقدار 100 مليار يورو.

كما كانت عدة شركات ومتاجر ألمانية بينها Kaufhof قد أعلنت قبل أسابيع خطة مشابهة لتخفيض عدد فروعها في ألمانيا وإلغاء مئات الوظائف، لتلافي الخسائر التي سببها الوباء، في حين أشارت وكالة العمل الألمانية إلى أن آلاف الموظفين في مختلف الشركات والمؤسسات قد تحولوا إلى العمل القصير، أو ما يعرف بـ kurze Arbeit، خلال أزمة انتشار الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى