طفولة
أخر الأخبار

“يونيسف” تدعو المانيا لمساعدتها في مكافحة العنف ضد الأطفال

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

دعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” ألمانيا إلى زيادة مساعداتها للمنظمة، وذلك بعد ارتفاع معدلات تعرض الأطفال للعنف في ظل تفشي وباء فيروس كورونا.

الممثلة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بالعنف ضد الأطفال، “نجاة مجيد” قالت: “العنف يمكن أن يخلف ندوباً بعيدة المدى في حياة الأطفال، وانتشار وباء كوفيد19- والإجراءات التي فرضت للحد منه زادت خطر مواجهة الأطفال للعنف في منازلهم أو عبر الإنترنت، أو في محيطهم”.

وأشارت “نجاة مجيد”: إلى أن “أشكال الدعم القائمة من أجل الحيلولة دون زيادة العنف والقيام برد فعل على ذلك محدودة”.

بيانات “يونيسف”، أكدت أن “الإجراءات التي تم اتخاذها من أجل الحد من انتشار وباء كورونا والتبعات الاجتماعية والاقتصادية لتفشي الوباء، أسفرت عن أعباء كبيرة لاسيما بالنسبة للأطفال الذين كانوا معرضين لخطر العنف في الأساس”.

وسجلت الشرطة الألمانية العام الماضي 4044 حالة إساءة معاملة لأطفال، مقابل 4129 حالة عام 2018. وبالنسبة للعنف الجنسي ضد الأطفال، ارتفع عدد الضحايا من 14606 حالة إلى 15936 حالة.

اقرأ أيضا: ظاهرة “التنمر”.. أسبابها وآثارها على الأطفال المهاجرين في المانيا

كما حققت الشرطة العام الماضي في 12262 جريمة متعلقة بتداول مواد إباحية عن الأطفال، بارتفاع يزيد عن الضعف مقارنة بعام 2016.

يذكر أن طلب اليونيسيف يتزامن مع الحديث عن وجود أكبر شبكة للعنف الجنسي ضد أطفال في ألمانيا، إذ تتحدث مصادر قضائية عن وجود 30 ألف أثر لجناة مفترضين للاعتداء جنسيا على الأطفال في بلدة برغيش غلادباخ الألمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى