اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

كورونا يجبر البلجيكيين على تخفيض نفقاتهم

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أوضحت دراسة أجراها بنك (ING) تراجع معدل انفاق البلجيكيين الشهري خلال أزمة انتشار وباء كورونا المستجد، مقارنة بجيرانهم في الدول الأوروبية، اذ اتبعوا “سلوك شرائي” يراعي مدخراتهم المالية.

وكشفت الدراسة أن “47 في المئة من البلجيكيين، اعتمدوا على تخفيض النفقات، في حين ذهب 14 في المئة منهم إلى زيادة النفقات”، لافتةً إلى أن كلا الطرفين أنفقا أقل من متوسط الإنفاق الأوروبي بنسبة 20 في المئة.

إلى جانب ذلك، أشارت الدراسة إلى أن البلجيكيين اعتبروا أنفسهم الشعب الأوروبي الأكثر تضرراً من تقلبات السوق والأزمة المالية المرتبطة بانتشار الوباء، لا سيما وأن نسبة عالية منهم تأثرت بإجراءات العمل البديل أو البطالة المؤقتة، التي حدت من قدرتهم على ادخار الأموال.

اقرأ أيضا: بلجيكا.. 50 مليار يورو لدعم العاملين والشركات

وكانت العديد من الدول الأوروبية قد أقرت ما يعرف بالعمل القصير أو العمل عن بعد، في ظل انتشار الوباء، بالإضافة إلى فرض الإغلاق العام على مجموعة من الانشطة الاقتصادية والتجارية، لمنع الاحتكاك بين المواطنين وتقليل معدلات انتقال العدوى بالفيروس التاجي.

كما تظهر الدراسة أن 24 في المئة من البلجيكيين ونظراً لسلوكهم الشرائي، تمكنوا من زيادة مدخراتهم، على الرغم من الأزمة، في حين أكد 29 في المئة منهم بأن مدخراتهم تضررت بسبب الظروف التي فرضها الوباء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى