اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

هولندا.. ارتفاع معدل البطالة وتراجع ثقة المستهلكين

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

كشف مكتب الإحصاء المركزي الهولندي، ارتفاع معدل البطالة في البلاد الشهر الماضي، اذ تراجع ثقة المستهلكين بشأن الأوضاع الاقتصادية الشهر الحالي.

المكتب الهولندي أكد: أن “معدل البطالة في هولندا ارتفع خلال الشهر الماضي إلى 4.5% مقابل 4.3% في يونيو/حزيران السابق عليه، وارتفع عدد العاطلين في هولندا الشهر الماضي إلى 419 ألفا، مقابل 404 آلاف في الشهر حزيران”.

ووفقاً لبيانات المعهد، وصل عدد العاطلين الذين يحصلون على إعانة بطالة في هولندا إلى 301 ألف عاطل في نهاية يوليو/ تموز الماضي، وهو نفس الرقم المسجل في نهاية يونيو/حزيران الماضي، ويزيد هذا الرقم بمقدار 61 ألف عاطل مقارنة بمستواه في فبراير/شباط الماضي قبل أزمة جائحة فيروس كورونا المستجد”.

كما ذكر مكتب الإحصاء المركزي، أن مؤشر ثقة المستهلكين في هولندا تراجع خلال الشهر الحالي إلى سالب 29 نقطة، مقابل سالب 26 نقطة الشهر الماضي.

وتراجع المؤشر الفرعي للثقة في المناخ الاقتصادي إلى سالب 59 نقطة في أغسطس/أب الجاري، مقابل سالب 51 نقطة الشهر الماضي، ويشعر المستهلكون بالتشاؤم من الموقف الاقتصادي خلال الـ12 شهرا الماضية، والـ12 شهرا المقبلة.

اقرأ أيضا: اغلاق أكبر مختبر لإنتاج الكوكايين في تاريخ هولندا

بينما تحسن مؤشر قياس الرغبة في الشراء إلى سالب 9 نقاط خلال الشهر الحالي مقابل سالب 10 نقاط الشهر الماضي، بينما أصبح المستهلكون أشد تشاؤما بشأن مستقبل البطالة خلال الشهر الحالي مقارنة بموقفهم في الشهر الماضي.

يذكر أن معدلات البطالة بين الشباب في هولندا قبل انتشار عدوى فيروس كورونا، تعبر اقل من نظيراتها في دول الاتحاد الاوروبي، وغالبية العاطلين عن العمل هم في أوساط الطلاب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى