اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تبعيات كورونا الاقتصادية تهدد خُمس الشركات الألمانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكد معهد “إيفو” الاقتصادي الألماني اليوم الاثنين، أن جائحة فيروس كورونا يهدد وجود حوالي خُمس الشركات الألمانية أي 21 بالمئة.

المعهد الاقتصاد أوضح: أن “بواعث القلق تساور على نحو خاص وكلاء السفر والفنادق والمطاعم بعد الاغلاق الكبير الذي شهدته البلاد وتبعياته على الاقتصاد الألماني “.

وكانت وكالة العمل الاتحادية، أعلنت أن عدد العاطلين عن العمل في ألمانيا بلغ الشهر الماضي 2.853 مليون عاطل، بزيادة قدرها 40 ألف عاطل مقارنة في شهر مايو/أيار الماضي.

من جانبه قال “ستيفان ساوير” الباحث في معهد إيفو: ”يمكن أن نشهد موجة افلاس في الأشهر المقبلة“.

اقرأ أيضا: المانيا: 40 ألف عاطل عن العمل خلال شهر حزيران

وفي سياق متصل، قال وزير الاقتصاد الألماني “بيتر ألتماير” أمس: إن “اقتصاد بلاده قد يتعافى من تداعيات فيروس كورونا في شهر أكتوبر/ تشرين الأول فصاعدا”. مشيراً إلى أن “الاقتصاد سينكمش ستة بالمئة في 2020، لكنه يستطيع تسجيل معدل نمو يفوق الخمسة بالمئة في 2021”.

يذكر أن الحكومة الألمانية  وافقت على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تضررت من أزمة جائحة كورونا بأموال إضافية، وتخصيص مساعدات بقيمة 25 مليار يورو، اذ ستذهب المساعدات المالية لدعم المطاعم والحانات والمعارض وبيوت الشباب ومكاتب السفر والمرافق الخاصة بمساعدة المعاقين والأندية الرياضية المحترفة في دوريات الدرجات الدنيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق