قانون
أخر الأخبار

النمسا تعتقل روسيين على خلفية مقتل معارض شيشاني

أخبار العرب في أوروبا – النمسا

أعلنت السلطات النمساوية، عن اعتقال مواطنين روسيين على أراضيها، على خلفية اغتيال معارض شيشاني؛ يبلغ من العمر 43 عاماً، وجدت جثته بالقرب من العاصمة فيينا.

ووفقاً لبيان شرطة العاصمة، فقد تعرض المواطن الشيشاني لطلقات نارية تسببت بمقتله، لافتةً إلى أن “التحقيقات لا تزال جارية للوقوف على أسباب الجريمة، لا سيما وأن المعتقلين المشتبه بهما ينحدران من أصول شيشانية، أحدهما يبلغ من العمر 47 عاماً والآخر 37 عام”.

تزامناً، قال متحدث باسم الادعاء العام النمساوي: إن “المحققين يعملون على إصدار قرار من المحكمة يخولهم باحتجاز المتهمين، لا سيما وأن البيانات تؤكد أن القتيل كان ينتقد الرئيس الشيشاني رمضان قديروف”.

اقرأ أيضا: المانيا.. تورط اجهزة روسية رسمية بمقتل شيشاني وسط برلين

وتأتي حادثة مقتل المعارض الشيشاني في النمسا، في وقت تحقق فيه جارتها ألمانيا بمحاولة روسيا اغتيال معارض شيشاني آخر في العاصمة الألمانية، برلين، قبل شهور، وبتورط مباشر من دبلوماسيين في السفارة الروسية ببرلين، ما صاعد من حالة القلق حول مصير المعارضين للرئيسين فلاديمير بوتين” و”قادريوف”، في أوروبا.

وسبق للسلطات الفرنسية، أن أعلنت في كانون الثاني الماضي، عثورها على جثة زعيم المعارضة الشيشانية، “عمران علييف” في غرفة في فندق بمدينة ليل الفرنسية، بعد تعرضه لأكثر من 135 طعنة أدت إلى مقتله على الفور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى