دول ومدن
أخر الأخبار

الجيش الالماني يستعين بالكلاب للكشف عن المصابين بكورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أطلق الجيش الألماني بالتعاون مع معهد “تيهو” التابع للقسم البيطري بجامعة “هانوفر”، تجربة للاعتماد على عشرة كلاب تنتمي إلى مدرسة ترويض الكلاب التابعة للجيش في مدينة أولمن، وذلك للكشف عن المصابين بفيروس كورونا المستجد.

الكلاب المشاركة في هذه التجربة تنحدر من سلالة “الراعي الألماني” و”كوكر سبانيل” و”المسترد الذهبي”، اذ بلغ معدل النجاح في النتائج 80 بالمائة، ومن المنتظر الإعلان عن نتائج موثوقة لهذه التجربة في الأسابيع القادمة، بحسب الجهات المسؤولة.

وتقوم الكلاب باستنشاق عينات لعاب من مصابين، وذلك بعد إبطال ضرر الفيروس فيها كيميائيا، وعقب إتمام هذه المرحلة من التجارب، تبدأ تجارب شم الفيروسات النشطة في اللعاب البشري.

اقرأ أيضا: جمعية بريطانية تدرب الكلاب لاكتشاف المصابين بفيروس كورونا

الباحثة في معهد ”تيهو“ للطب البيطري في هانوفر، “باولا يندرني” قالت:  إنه “ينبغي أن تتم هذه التجارب تحت ظروف مختلفة تماما، ففي النهاية يتعيّن علينا ضمان عدم انتقال الإصابة بكورونا لأي كائن من خلال العيّنات شديدة العدوى”.

ويواجه المشرفين على التجربة، صعوبات في تحديد القطاعات العسكرية والمدنية، التي في إطارها ستقوم الكلاب بمهمتها القادمة، وإلى ذلك الحين، لا تزال الطريق طويلة قبل أن تصبح الكلاب على أتمِّ استعداد للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، حسب مدرسة الكلاب الخدمية التابعة للجيش الألماني.

يذكر أن استخدام الكلاب للكشف عن إصابات فيروس كورونا المستجد، لم تبق حكرا على ألمانيا فحسب، وإنما شملت الولايات المتحدة وفنلندا وبريطانيا، اذ يتم تدريب الكلاب على اكتشاف فيروس سارس – كوفيد من خلال عينات اللعاب. كما توجد اختبارات أخرى باستخدام عينات البول والعرق، وقد حققت هذه التجارب نتائج مشجعة، كما يشير إلى ذلك موقع “دي فيلت” الألماني.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى