قانون
أخر الأخبار

بلجيكا تمنع الرقص في حفلات الزواج

أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

ناقش المسؤولون في قطاع الصحة البلجيكية، السماح بالرقص في حفلات الزفاف، وذلك رغم رفع القيود تدريجيا عن القيود التي فرضتها الحكومة لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا.

مركز معلومات الأزمات التابع لوزارة الصحة قال: “يمكن للرقص أن يساهم في انتشار فيروس كورونا وبالتالي يجب حظره”.

وذكر المركز في بيانه على الانترنت: “لا، الرقص غير مسموح به. ويمكن للعروسين فقط أداء الرقصة الأولى خلال الحفل”.

من جانبها، أكدت الخبيرة البلجيكية المسؤولة عن إجراءات رفع القيود، “إيريكا فليج” في مقابلة مع “RTL”: أن “الخبراء لم يناقشوا حتى إمكانية استئناف الرقصات”. محذرة من أنه “يتم اتصال وثيق بين الناس خلال الرقص في الحفلات، وزيادة التنفس بسبب الجهد البدني، بالإضافة إلى الرغبة في الغناء على أنغام الموسيقى، وما إلى ذلك، وكل هذا يمكن أن يسهم فقط في انتشار المرض”.

اقرأ ايضا”: بلجيكا.. موظفو قطاع الصحة يديرون ظهورهم لرئيسة الحكومة

وسمحت بلجيكا بعقد أحداث جماهيرية بمشاركة 200 شخص في الداخل وبمشاركة 400 شخصا في الخارج، ابتداءا من 1 يوليو/تموز، كما وافقت السلطات على فتح حمامات السباحة ودور السينما وقاعات الحفلات الموسيقية والمتنزهات، الا أنه في الوقت نفسه، لا تزال المهرجانات والمراقص محظورة، والنوادي الليلية مغلقة، وهناك أيضًا قيود على تشغيل الحانات والمطاعم، والتي يجب إغلاقها في موعد أقصاه منتصف الليل.

بالإضافة إلى ذلك، سُمح للبلجيكيين بالتسوق مع أقاربهم الذين يعيشون تحت نفس السقف، في نفس الوقت، فإن ارتداء الكمامة هو أمر اختياري ولكن يُنصح بارتدائها في الأماكن التي يستحيل فيها الحفاظ على التباعد الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى