دول ومدن
أخر الأخبار

مبعوث الصحة العالمية يحذر من موجة “كورونا الثانية” في بريطانيا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

حذر مبعوث منظمة الصحة العالمية في أوروبا، من أن بريطانيا قد تتعرض لمواجهة تفشي كبير لفيروس كورونا في الأسابيع المقبلة، إذا تم تجاهل قواعد التباعد الاجتماعي.

بريطانيا سمحت، بفتح العديد من الحانات والبارات في إنجلترا للمرة الأولى منذ أكثر من 100 يوم، اذ تم تخفيف إجراءات الإغلاق للسماح لصناعة الضيافة باستئناف تجارتها

ولكن على الرغم من المبادئ التوجيهية المتبقية التي تحث الناس على البقاء على بعد مترين إذا لم يستخدموا حواجز مثل أقنعة الوجه، أظهرت لقطات من عطلة نهاية الأسبوع محتفلين يتجاهلون التباعد الاجتماعي على النقاط الساخنة بما في ذلك منطقة “سوهو” في لودون.

الدكتور “ديفيد نابارو”، المبعوث الخاص لمنظمة الصحة العالمية لأوروبا أكد: أن “مثل هذه المشاهد قد تتسبب في إصابات جديدة ووفيات جديدة في البلاد بالإضافة إلى تفشي المرض على نطاق واسع”.

وقال المبعوث “نابارو” لسكاي نيوز: “أنا أفهم أن الجميع يجب أن يحصلوا على المتعة وأن الناس كانوا محبطين حقًا من عدم القدرة على الخروج. لكن الفيروس لم يختف. أريد فقط أن أكون واضحًا أنه في النهاية لن تكون الحكومة هي التي تتخذ قرارات حول الكيفية التي سنعيش بها جميعًا مع هذا الفيروس. القرار يرجع إلينا.”

اقرأ أيضا: قد تطول.. كبير أطباء بريطانيا يحذر من موجة كورونا الثانية

إلى جانب ذلك، أضاف “نابارو”: “حسنًا، ربما ، في الوقت الحالي، ربما يأخذ الناس الأمر بشكل بسيط”. أننا يجب أن نكون أكثر حذرا. مع مرور الشهور لأن الفيروس لن يختفي فجأة ، علينا جميعًا أن نتعلم كيفية التعامل معه بالاحترام الذي يستحقه ، وبعد ذلك سنتمكن من التعايش معه من أجل محاولة الحفاظ على انخفاض عدد الوفيات.

ويأتي ذلك بعد أن حث “بوريس جونسون” الناس على عدم “الاستهانة” بعد تخفيف قيود الإغلاق في إنجلترا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى