تقاريردول ومدن
أخر الأخبار

من أجمل الجزر الأوروبية .. “كابري” الإيطالية تجمع سحر الطبيعة ودفء المناخ

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

تعتبر إيطاليا من الدول الأوروبية الشهيرة للسياح لما تتمتع به من مناظر خلابة وطقس دافئ مقارنة مع دول مجاورة لها، وهو بلد فريد من نوعه وله متعة خاصة تجذب الروح إليه بمدنه وجزره وسواحله.

وتعد إيطاليا بلد الرومانسية وقبلة العشاق وساحرة العيون وملاذ الأحباب، ذات الجو المنعش التي تغوص بزائريها في بحور الهناء والتألق التام وذلك لما تحتويه من مناظر ساحره.

وفي إيطالية الكثير من المناطق التي تستحق الزيارة، لا سيما أنها تضم العديد من المدن الجميلة والتاريخية، ومن بينها “جزيرة كابري” أكثر المواقع السياحية سحراً في الجنوب الإيطالي.

تقع كابري جنوب خليج نابولي في منطقة كامبانيا، تبلغ مساحتها نحو 10.4 كم2 وعدد سكان الجزيرة حوالي 12200 نسمة، وهي جزيرة صغيرة نسبياً، وكانت الجزيرة قديماً تسمى ”ماعز” وذلك لأنها قديما كانت تشتهر بتربية الماعز والغنم، كما أنّها عُرفت عند العرب باسم جزيرة “قبرة”.

 مناخ معتدل على مدار العام

تتميز جزيرة كابري بالمساحات الخضراء الشاسعة ومن أهم المناظر الطبيعية الساحرة التي ستجدها بالجزيرة، أشجار البلوط وبساتين الليمون وحدائق الزهور رائعة الجمال.

اقرأ أيضا: كولمار الفرنسية .. مدينة الجمال والمنازل الملونة ‏

ويمكنك مشاهدة طيور السمان وطائر الشحرور كذلك، وما يميز الجزيرة مناخها المعتدل على مدار العام، ما جعلها مكاناً ملائما لإقامة الكثير من الحفلات الموسيقية الشهيرة على أرض الجزيرة على مدار السنة، إضافة لسباقات القوارب سباق الماراثون وغيرها.

ومن بين أهم ما تحويه الجزيرة كذلك، هو سبعة متاحف فنية ونصب تذكارية و12 كنيسة تاريخية، ما جعلها مقصد الملايين من السياح من حول العالم سواء عرب أو أجانب.

كذلك في الجزيرة اثنين من الموانئ البحرية هما ميناء “مارينا بيكولا” وهو موجود على أطراف المنحدرات المحيطة بالجزيرة، أما الميناء الثاني فهو ” مارينا غراندي” ويعد الميناء الرئيسي للجزيرة.

 الكهف الأزرق.. أشهر الأماكن السياحية بكابري

يوجد في الجزيرة الكهف الأزرق، الذي يعد من أشهر الأماكن السياحية فيها، وهو كهف كبير يغطيه المياه مع وجودة فتحة تصل مباشراً على البحر وتعكس ضوء الشمس، لذلك سمي باسم الكهف الأزرق والسبب أنه مضاء باللون الأزرق المتوهج اغلب أوقات السنة.

الكهف الأزرق

ويعد الكهف مقصداً لآف السياح كل عام للاستمتاع بمناظره الساحرة، لكن يجب عليك قبل دخولك للكهف الاستلقاء على أرضية القارب لان الفتحة قصيرة وضيقة للوصول إلى داخله. وكان الرومان قديما يعتقدون أن الكهف الأزرق تسكنه الكثير من حوريات البحر ولكن في القرن التاسع عشر أصبح من أهم مناطق الجذب السياحي في ايطاليا.

هضبة آنا كابري

من بين المناطق الجملية الأخرى في جزيرة كابري “هضبة آنا كابري” والتي تعد من أجمل المناطق الهادئة في الجزيرة وإيطاليا عموماً، فهي بعيدة عن الزحام والضوضاء وهي هضبة جميلة ويرجع تاريخ بنائها إلى العصر الفينيقي.

منظر ساحر لمنازل الجزيرة وقت المساء

ويوجد طريق للحافلات يربط بين الهضبة وبين المدينة الرئيسية، كما يوجد العديد من الكنائس داخل منطقة الهضبة منها ” كنيسة سان ميشيل ” وهي من أجمل وأقدم الكنائس الموجودة في الهضبة، وهي مزينة بالبلاط المزخرف وعليه رسومات تحكي قصة خروج سيدنا آدم وحواء من الجنة. ويوجد أيضا كنيسة أخرى تحتوى على متحف يرجع للعصر الروماني حيث يعرض فيه تماثيل رومانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى