مجتمع
أخر الأخبار

عالم إيطالي: لا شيء انتهى.. نشهد حرب خنادق ضد كورونا

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

قال عالم وبائيات إيطالي إن الجائحة قائمة وكوفيد 19 لا يزال مستمراً ولا شيء قد انتهى، إنها حرب خنادق، لحسن الحظ مع وفيات أقل من ذي قبل في ظل تحرك الفيروس خلسة.

وأضاف عالم الفيروسات في جامعة ميلانو “فابريتسيو بريلياسكو” في تصريحات صحفية أن “الصيف قد خلق ظروفًا بيئية وتباعداً اجتماعياً غير مواتٍ للعدوى”، لكن “الخريف والشتاء سيؤديان إلى تغيرات في درجة الحرارة والعمل على تقارب فيروسات الإنفلونزا الأخرى”، لذا “نوصي بإبقاء الحذر عالياً”.

“ببريلياسكو” حذر من أن “الفيروس لا يزال منتشراً، وإن كان أثره قد انخفض، إنه يصيب بأشكال خفيفة وربما تكون هناك نسبة عالية جدًا من الأعراض، لكنه ينتشر أيضا لأننا أصبحنا أقل انتباهاً وهناك حالات مستوردة تتعلق بالسفر جواً”.

اقرأ أيضا: بالصور.. عرائس ايطاليا يحتجون على حظر احتفالات الزفاف

ولفت المدير العلمي لمستشفى غالياتسي التعليمي في ميلانو، الى “ضرورة مواصلة اليقظة، وبشكل خاص في بيئات العمل الخطرة، كما توضح ذلك حالة المسالخ الألمانية، حيث تسببت درجات الحرارة المنخفضة، الرطوبة وازدحام العمال، في خلق بؤر خطيرة”.

وخلص خبير الفيروسات محذراً من أن “الأمر نفسه يمكن أن يحدث لنا، خاصة في تلك المناطق التي يجري العمل فيها في ظروف أمان سيئة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى