قانون
أخر الأخبار

ليس الزامياً.. المانيا تطلق “CORONA WARN” لتتبع اصابات كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

طرحت السلطات الألمانية التطبيق الرسمي تحت اسم “كورونا وورن”، وأصبح متحاً للتحميل والاستخدام، متاحاً الآن للتحميل، وذلك لتعقب وتتبع فيروس كورونا.

 المتحدث باسم الحكومة الألمانية، “شتيفن زايبرت”: إن “التطبيق استخدام التطبيق سيكون طوعياً، وعدم استخدامه لن يترتب عليه أي عقوبات”. مشيراً إلى أنه “بعد أسابيع من الإعداد، أصبح التطبيق المسمى (كورونا وورن) متاحاً الآن للتحميل، ولا ينبغي أيضا مكافأة من يستخدمونه”.

من جانبه، أكد “كلاوس راينهاردت”، رئيس الجمعية الطبية الألمانية، لوكالة الأنباء الألمانية: أنه “وسيلة مفيدة للغاية، ويوفر وسيلة سهلة لتتبع سلسلة الإصابات”، بينما تأمل الحكومة الألمانية في استخدام واسع النطاق للتطبيق كما وعدت بحماية عالية المستوى للبيانات.

اقرأ أيضا: المانيا تطلق تطبيقاً للتحذير من كورونا

ويهدف التطبيق إلى تسهيل عملية تتبع سلسلة الإصابات بفيروس كورونا بهدف الحد من انتشار الفيروس في الوقت الذي تقوم فيه ألمانيا بتخفيف قواعد الإغلاق.

في سياق متصل، أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية اليوم الثلاثاء، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا ارتفع بواقع 378 ليصل إلى 186839، وبلغ العدد الإجمالي للوفيات بلغ 8800 بعد تسجيل تسع حالات جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى