قانون
أخر الأخبار

السلطات المالطية تعلن إنقاذ 63 مهاجراً في المتوسط

أخبار العرب في أوروبا- مالطا

أعلنت السلطات المالطية ظهر الجمعة، عن إنقاذ 63 مهاجراً كانوا عالقين على متن قارب في منطقة البحث والإنقاذ قبالة السواحل المالطية.

متحدث باسم القوات المسلحة المالطية، قال إن عملية الإنقاذ تمت بعد أن تواصل المهاجرون مع منظمة “هاتف الإنذار” أمس الخميس. ولم يشر المتحدث إلى جنسيات المهاجرين أو حالتهم الصحية.

مصادر إعلامية ذكرت إن عملية الإنقاذ جاءت بعد ضغط من قبل المنظمة الإنسانية على السلطات المالطية لإنقاذ المهاجرين الذين كانوا عالقين على متن قارب متهالك في المتوسط.

ووفقاً للمصادر فإن منظمة “هاتف الإنذار”(Alarm Phone) تواصلت مع المهاجرين للمرة الأولى، وأبلغوا بأن محرك قاربهم قد تعطل، كما أضافوا بأن إحدى المهاجرات قد فقدت الوعي.

اقرأ أيضا: جميعهم عرب.. وصول 9 مهاجرين إلى السواحل الايطالية

وبعد عدة ساعات، تلقت المنظمة اتصالا آخر من المهاجرين، الذين كانوا مذعورين بسبب تسرب المياه إلى القارب، وقوة الرياح التي تسببت بأمواج يصل طولها إلى مترين.

وفي تغريدة على صفحتها على منصة تويتر، نشرت المنظمة بعض ما جاء في الاتصال الذي جرى مع المهاجرين، حيث كانوا يصرخون “نحن نموت! نحن نموت! لا أحد يساعدنا، لا يوجد من حولنا سوى البحر. نرجوكم، ساعدونا، ساعدونا!”.

وكان الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر، قد عبر عن قلقه إزاء تزايد عدد حالات غرق “المهاجرين” في البحر المتوسط خلال الفترة الأخيرة، مشيرا إلى أن أعداد المهاجرين ارتفعت بسبب تفاقم الأوضاع الاقتصادية والصحية جراء انتشار وباء كورونا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى