دول ومدن
أخر الأخبار

خوفاً من تفشي كورونا.. عالم إيطالي يطالب بفحص جميع المهاجرين

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

قال عالم فيروسات إيطالي، إنه يجب إجراء اختبار كشف العدوى على كل المهاجرين دون تمييز وفوراً، من خلال استخدام “مسحة الحلق” بمجرد رسوهم على سواحلنا أو وصولهم إلى بلادنا.

مدير قسم علم الأحياء الدقيقة والفيروسات بجامعة بادوڤا “أندريا كريزانتي” أكد: أنه “يجب علينا منع حالات تعريضنا للخطر في مهدها، وإلا فإن الخطر هو عودة الفيروس للانتشار مثل حرائق الغابات، وعلينا ألا ننسى أنه لم يختفِ أبدًا”.

وأشار “كريزانتي”: إلى أن “الأعراض (اللاعدوية) هي الأكثر خطورة، والتي لسوء الحظ، تنتشر بين الشباب الذين ينقلون الفيروس ويصيبون الناس به، وكثيرًا ما يكون كبار السن أول ضحايا المرض”.

عالم الفيروسات حذر من أن “كوفيد 19 لا ينظر إلى وجهه أي شخص وينتشر في كل مكان، لذلك، لا بد من فحص المهاجرين أيضًا”. مشيراً إلى إنه “لم تكن لدينا شكوك دقيقة، لكنني كنت أريد فرض رقابة عليهم لأنهم تُركوا خارج الضوابط الوبائية”.

اقرأ أيضا: جميعهم عرب.. وصول 9 مهاجرين إلى السواحل الايطالية

وكانت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) قد أكدت أن إنقاذ المهاجرين واجب انساني، مطالبة بعدم إعادة الناجين وربطهم بجائحة فيروس كورونا المستجد.

المفوض الأممي السامي لشؤون اللاجئين، “فيليبو غراندي” أوضح: أنه “في ظل أزمة كوفيد19، يتعين على الحكومات أن تدرك أن الحفاظ على حق اللجوء أمر حيوي مثل حماية الصحة”. مشدداً على أن “هناك مزيد ومزيد من الناس يفرون لأن الصراعات القديمة، كتلك الموجودة في أفغانستان أو الصومال أو سورية، تضاف إليها صراعات جديدة دائما”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى