دول ومدن
أخر الأخبار

تونس تمنع بواخر”كورسيكا” الفرنسية من الرسو في موانئها

أخبار العرب في أوروبا

أعلنت السلطات التونسية أمس الأحد، منع بواخر شركة “كورسيكا” الفرنسية للنقل البحري من الرسو في موانئ البلاد.

وتقول السلطات إن هذا القرار جاء نتيجة عدم اتخاذ الشركة لإجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وسائل إعلام تونسية نقلت عن”الحبيب غديرة” عضو اللجنة العلمية لمواجهة كورونا في تونس قوله إن “قرار المنع تم اتخاذه بعد اكتشاف حالات إصابة بمرض كورونا لدى طاقمي باخرتين للشركة خلال الفترة من 1 الى 14 الشهر الجاري”.

وأضاف أن الحكومة دعت السلطات الفرنسية إلى ضرورة الإلتزام بتدابير الوقاية في مواجهة مرض كورونا على متن سفنها، معتبرا أنه “من غير المعقول السماح لأفراد الطواقم البحرية، الذين يخضعون الى تحاليل مخبرية للاشتباه بإصابتهم كورونا، من الإبحار قبل صدور نتائج تثبت خلوهم من الفيروس”.

وكانت وزارة الصحة التونسية قد اخضعت أكثر من 1200 مسافر قدموا للبلاد على متن الباخرة الفرنسية “ميديتراني” التابعة لشركة “كورسيكا” يوم الثلاثاء الماضي، الى الحجر الصحي.

اقرأ أيضا: ايمانويل ماكرون يفقد أعصابه

جاء هذا بعد الكشف عن إصابة 8 أشخاص من أفراد طاقم السفينة، رغم أن نتائج تحاليل الإصابة بفيروس كورونا، التي خضعوا لها قبل مغادرة السفينة ميناء مرسيليا الفرنسي، كانت إيجابية.

وسبق أن دعت الحكومة التونسية رعاياها العائدين إلى البلاد من ميناء مرسيليا على متن الباخرة” دانيا كازانوفا” التي تمتلكها نفس الشركة خلال الفترة ما بين 1 و10تموز/ يوليو الجاري، وعددهم حوالي ألفي شخص، إلى الإلتزام بالحجر الصحي الذاتي، بعد أن ثبت إصابة عدد من أفراد طاقم الباخرة بالفيروس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى