مجتمع
أخر الأخبار

شركة إيطالية تكافئ موظفيها 6 آلاف يورو لكل مولود

 أخبار العرب في أوروبا – إيطاليا

قررت شركة إيطالية منح موظفيها 6 آلاف يورو (لمرة واحدة)، بالإضافة إلى 300 يورو شهرياً لمدة عام، مكافأة عن كل طفل جديد.

وقال”فيانتونيو كولوتشي” مؤسس ومالك المجموعة الصناعية “بلاستيك بوليا” الواقعة في مدينة “مونوبولي” التي تضم حوالي 180 عاملاً متخصصين في الري الدقيق،  إن القرار اتخذ بعد ولادة 3 أطفال من عمال الشركة منذ بداية هذا العام.

وبموجب القرار سيتم منح مكافأة قدرها 6 آلاف يورو لكل عامل منهم، إلى جانب 300 يورو شهرياً لمدة عام كامل، وفقاً لصحيفة “leggo” الإيطالية.

 مالك المؤسسة علق على قراره قائلاً: “قررت صرف هذه المكافأة الجديدة، لمساعدة موظفي شركتي على مواجهة النفقات الأولى لولادة أطفالهم التي لا غنى عنها، وأتمنى أن يكون ذلك حافزاً لولادة أطفال آخرين”.

وأكد أن “المواليد الجدد هم من مواطني الدولة وينتمون إليها، لذا يجب علينا مساعدتهم ودعم نموهم”.

وأوضح أن مكافأة الولادة لموظفيه تهدف إلى دعم النمو السكاني، مؤكداً أنها ستشجع أيضاً على تغيير الأجيال في مجموعته، حيث يعمل بالفعل أبناء العديد من موظفيه، متمنياً أن تكون هذه المبادرة مثالاً يشجع الشركات الأخرى على تنفيذها.

اقرأ أيضا: بعد اصابتها بكورونا.. إيطاليا توجه نداءً عاجلاً لزبائن “عاهرة صقلية”

الجدير بالذكر أن تقرير صدر يوم الاثنين الماضي عن المعهد الوطني الإيطالي للإحصاء، أظهر انخفاض معدل الولادة في البلاد خلال العام الماضي إلى أدنى مستوى تاريخي، مؤكدا تناقص عدد سكان إيطاليا خلال السنوات الخمس الماضية.

وبحسب التقرير فقد كان يعيش في إيطاليا  60.244 مليون شخص حتى نهاية 2018، وانخفض عدد سكان البلاد بنحو 189 ألفًا خلال العام الماضي، ومنذ عام 2015 بنحو 551 ألف شخص.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى