طفولة
أخر الأخبار

المانيا تستقبل ١٠٠ قاصر من الجزر اليونانية

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أكدت وزارة الداخلية الألمانية، أنه سيتم نقل حوالي 100 مهاجر قاصر من مخيمات اللجوء في الجزر اليونانية نهاية الأسبوع الحالي، وذلك ضمن خطة الوزارة التي تعتزم استقبال نحو 900 شخص من القُصّر “بما في ذلك أقاربهم”.

المتحدث باسم وزارة الداخلية قال: إن “بلدان المهاجرين الأصلية تشمل أفغانستان والعراق والصومال والأراضي الفلسطينية، وستخضع لعملية طلب اللجوء في ألمانيا.”

وكانت وزارة الداخلية الألمانية استقبلت 6 صبية أفغان تتراوح أعمارهم بين 13 و14 عاماً، وصلوا في 26 يونيو/حزيران الماضي إلى مطار فرانكفورت، متأخرين عن المجموعة الأولى التي استقبلتها ألمانيا، والتي وصلت إجمالاً إلى 53 قاصراً، من دون مرافقين في نيسان/أبريل الماضي.

إلى جانب ذلك، ذكر تقرير إعلام المانية أن ” 24 عائلة ستهبط في كاسيل ومن هناك سيتم نقلها إلى مناطق أخرى”.

اقرأ أيضا: اختفاء أكثر من 1700 مهاجر قاصر في المانيا

وتعتزم ألمانيا، وفقاً لقرار الائتلاف الحاكم في مارس/آذار الماضي، استقبال ما يتراوح بين 350 و500 لاجئ من القُصّر من مخيمات اللاجئين المكتظة في الجزر اليونانية والتي تعاني من أوضاع كارثية.

يذكر أن ألمانيا تفضل استقبال القُصّر من الإناث، اللاتي ليس لديهن مرافق من عائلاتهن، أو الأطفال والمراهقين الذين يعانون من أمراض تتطلب علاجاً، ونظراً لعدم وجود فتيات يسافرن بمفردهن بين اللاجئين، فإن الحكومة الألمانية تعتزم الآن التركيز على المهاجرين المرضى من الشباب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى