دول ومدن
أخر الأخبار

برلماني إيطالي يعلن عزمه تأسيس حزب لإخراج بلاده من الاتحاد الأوروبي

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

كشف عضو مجلس الشيوخ الإيطالي “جيانلويجي براغواني” أنه سيعلن الخميس المقبل، عن تشكيل حزبه “إيتال إكسيت” أو “Italexit”، الكيان السياسي السيادي الجديد الذي يهدف إلى خروج إيطاليا من الاتحاد الأوروبي.

وسائل إعلام محلية ذكرت أن “باراغواني” الصحافي ومقدم البرامج التلفزيونية السابق، فاز بمقعد في مجلس الشيوخ في انتخابات 2018 عن حركة “خمس نجوم”، لكنه أُقصي منها بسبب الخروج على سياساتها.

ونقلت عنه قوله إنه سيلتقي مع مؤسس حزب “بريكست” البريطاني” نايجل فاراج”، الذي وصفه بأنه “وطني بريطاني حقيقي، والوحيد الذي أرسل تكنوقراط بروكسل إلى الجحيم”، وفق تعبيره.

وإضاف بأنه “بفضل بريكست أصبحت بريطانيا دولة ذات سيادة حقيقية حيث تمكنت بعد خروجها من الاتحاد الأوروبي، من تقديم إجابات حقيقية للمواطنين في خضم أزمة اقتصادية لمرحلة ما بعد كورونا″، وتابع “هذا هو السبيل للمضي قدما”.

وفي إشارة إلى هولندا، قال عضو مجلس الشيوخ الإيطالي إنه “لم يعد بالإمكان ابتزازنا من قبل ملاذات ضريبية تسمح لنفسها بالإساءة إلى هيبة إيطاليا”، وفق قوله.

من جهة ثانية، قال رئيس الوزراء الإيطالي “جوزيبي كونتي” اليوم الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبي اتفق على صندوق “طموح” للتعافي الاقتصادي سيُمكن المنطقة من مواجهة جائحة فيروس كورونا .

اقرأ أيضا: إيطاليا.. وصول نحو 80 مهاجراً تونسياً إلى جزيرة “لامبيدوزا”

وأضاف في مؤتمر صحفي بعد قمة استمرت خمسة أيام “نحن راضون بعد إقرار خطة إنعاش لإعادة إطلاق (الاقتصاد) ستمكننا من مجابهة الأزمة بقوة وفاعلية”.

وذكر رئيس الحكومة الإيطالية أن 28 % أو 209 مليارات يورو من الصندوق البالغ حجمه 750 مليار يورو الذي جرى الاتفاق عليه في القمة ستذهب لإيطاليا، منها 81 مليارا في صورة منح و127 مليارا كقروض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى