أخباراقتصاد واعمال
أخر الأخبار

لتأمين الطاقة في الشتاء.. ألمانيا تمدد استخدام 3 محطات نووية للعام المقبل

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلن مجلس الولايات الألماني “بوندسرات” أمس الجمعة، موافقته على تمديد استخدام ثلاث محطات للطاقة النووية، حتى أبريل/نيسان العام المقبل 2023.

يأتي هذا في وقت وقعت فيه ألمانيا وفرنسا اتفاقية لتبادل الدعم في مجال الطاقة، لمواجهة الشتاء.

وامتنع المجلس عن دعوة لجنة الوساطة، لهذا القانون، ما يعني أنه يمكن أن يدخل حيز التنفيذ على الفور، وذلك بعد أن وافق بالفعل على القانون في وقت سابق هذا الشهر.

ويقول الإعلام الألماني، إن محطات الطاقة النووية “إيسار2″ و”نيكارفيستهايم2” و”أمسلاند”، ستظل قيد التشغيل لبضعة أشهر أخرى، لتأمين إمداد الكهرباء هذا الشتاء.

وكانت برلين أعلن سابقا عزمها إخراج محطاتها النووية الثلاث الأخيرة من الخدمة نهاية 2022، لاستكمال عملية التخلي عنها التي أطلقتها المستشارة السابقة أنجيلا ميركل.

وجاء تمديد عمل المفاعلات وسط أزمة طاقة تعانيها ألمانيا، أكبر اقتصاد في أوروبا، بسبب وقف ضخ الغاز الروسي على خلفية الحرب الدائرة في أوكرانيا، كما أن التمديد يهدف إلى الاستغناء على موارد الطاقة من موسكو.

اقرأ أيضا: اتفاق بين فرنسا وألمانيا على تبادل الدعم في إمدادات الطاقة

وأمس وقع رئيسا الحكومتين الفرنسية والألمانية اتفاقا في برلين، بشأن إجراءات يفترض أن تسمح “بدعم متبادل” بين الدولتين من أجل “ضمان إمدادات الطاقة” في وقت ترتفع فيه الأسعار.

وقال بيان مشترك وقعته اليزابيت بورن والمستشار أولاف سولتس “إنه تقررت إجراءات ملموسة في هذا الاتجاه، خصوصا أن تساعد فرنسا ألمانيا عن طريق تسليمها الغاز، بينما ستدعم ألمانيا فرنسا لتأمين إمدادات الكهرباء”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى