قانون
أخر الأخبار

بلجيكا تؤجل المرحلة الخامسة من الإغلاق وتعلن عن تشديد الإجراءات

 أخبار العرب في أوروبا – بلجيكا

أعلنت رئيسة وزراء بلجيكا “صوفي ويلمز” اليوم الخميس، أن البلاد لن تدخل في المرحلة الخامسة من خطة الخروج من الحجر الصحي في بداية آب/ أغسطس المقبل، كما كان مقرر سابقا.

وقالت “ويلمز” في مؤتمر صحافي عُقد بعد إجتماع مجلس الأمن القومي، إن فيروس كورونا بدأ في العودة مجددا، مشيرة إلى ارتفاع متوسط معدل الإصابة بشكل كبير، حيث ارتفع معدل تكاثر الفيروس لأكثر من 1 منذ الأسبوع الماضي.

وأضافت مستشهدةً بالإحصائيات الأخيرة:”يعد الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 30 سنة هم الفئة الأكثر تضررا، على الرغم من أن عدد الإصابات يتزايد في جميع أنحاء البلاد، إلا أننا نشهد أيضا المزيد من حالات إنتشار العدوى محليا”.

وأكدت أنه وفقا لهذه الإحصاءات فإن بلجيكا لن تدخل في المرحلة الخامسة، والذي يعني بدوره أيضا أنه لن يتم زيادة الحد الأقصى لعدد الأشخاص المسموح به في الفعاليات، كذلك لن تتمكن المعارض من استئناف نشاطها قبل الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل.

كما أعلنت “ويلمز” أنه اعتبارا من يوم السبت المقبل “سيكون ارتداء الكمامة إلزامي في الأسواق وشوارع التسوق وأي مكان به حركة مرور كبيرة، سواء كانت خاصة أو عامة”.

وفيما يتعلق بساعات إغلاق المحلات الليلية، حددت عند الساعة العاشرة مساءً، لكن ساعة إغلاق المقاهي والحانات تظل دون تغيير.

وسيطلب من الزبائن في المطاعم والمقاهي والحانات ترك عنوان بريد إلكتروني أو رقم هاتف، وسيتم التخلص هذه المعلومات بعد 14 يوما. وسيكون النموذج الخاص بملئ هذه البيانات متاحا يوم السبت المقبل.

 ووفق الإجراءات الجديدة، بات بإمكان عمداء المدن والبلديات اتخاذ تدابير إضافية بأنفسهم لمكافحة تفشي الفيروس بشكل أكثر فعالية، وفق “ويلمز”.

اقرأ أيضا: بسبب الكمامات.. تزايد الاعتداءات على سائقي الحافلات في المانيا

وأوضحت أنه يمكن أن تتراوح هذه التدابير من طلب ارتداء الكمامة في أماكن إضافية إلى تنفيذ تأمين محلي، في الحالات القصوى.

إلى ذلك، سجلت بلجيكا في اليوم الأخير 370 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى نحو 65 ألفاً، فيما بلغت حصيلة الوفيات 9808 حالة بعد تسجيل 3 وفيات جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى