دول ومدن
أخر الأخبار

الخارجية الإسبانية: دولتنا آمنة وعدوى كورونا تحت السيطرة

أخبار العرب في أوروبا – اسبانيا

قالت وزارة الخارجية الإسبانية، إن البلد آمن وحالات إصابة بفيروس كورونا محلية ومعزولة وتحت السيطرة.

تصريحات الخارجية جاءت بعد أن أشارت بريطانيا إلى أنها ستفرض على كل المسافرين القادمين من إسبانيا البقاء في حجر صحي لمدة أسبوعين.

وأكدت المتحدثة باسم الخارجية أن “إسبانيا تحترم قرارات المملكة المتحدة وهي على اتصال بالسلطات هناك.” مشيرة إلى أنه “كنا نتوقع ظهور بعض البؤر لانتشار الفيروس بعد تخفيف القيود، المستشفيات الإسبانية تتعامل بشكل جيد مع أعداد الإصابات الجديدة”.

في سياق منفصل، أخذ مسار تفشي الوباء في الارتفاع في إسبانيا مع تسجيل نحو ألف حالة يومية يومي الخميس والجمعة الفائت، وازداد عدد الحالات المسجلة للسكان ثلاثة أضعاف خلال أسبوعين بينما تراقب السلطات عن كثب أكثر من 280 بؤرة للفيروس.

وتشعر وزارة الصحة بالقلق بشكل خاص إزاء الوضع في أراغون وكاتالونيا، اذ دعت السلطات الإقليمية سكان برشلونة إلى التزام المنازل، كما قررت الجمعة إغلاق النوادي الليلية والحانات التي تعتبر بؤرًا للعدوى.

اقرأ أيضا: إيطاليا تحذر من ارتفاع اصابات كورونا في اسبانيا وفرنسا

الحكومة المركزية الاسبانية تؤكد أن الأمر لا يتعلق بحدوث “موجة ثانية”، أن المناطق لديها أدوات كافية للسيطرة على الوباء وتستبعد احتمال فرض حالة جديدة من التأهب، وهو الإجراء الاستثنائي الذي جعل من الممكن فرض إغلاق صارم للغاية في منتصف آذار، وتم رفعه بالكامل في 21 حزيران.

وتعد إسبانيا، إحدى الدول الأكثر تضررا من الوباء، مع تسجيل أكثر من 28,400 حالة وفاة و 272,400 إصابة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى