طفولة
أخر الأخبار

تحذير بريطاني من خطورة ارتداء الأطفال الصغار للكمامة

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

حذرت الهيئة الصحة العامة في إنكلترا، اليوم الاثنين، من شراء الآباء كمامات للأطفال دون سن الثالثة، وفق صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

وقالت الهيئة إن هناك خطرا من ارتداء الكمامات، لأنها قد تسبب الاختناق لهؤلاء الصغار. ويأتي هذا التحذير بعدما أصبح شراء الكمامة إلزامي في المتاجر في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

ونقلت “ديلي ميل” عن البروفيسور “فيف بينيت” رئيسة الممرضات في منظمة الصحة في بريطانيا قولها إنه “من الواضح أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن ثلاث سنوات، لا يجب عليهم ارتداء أغطية أو أقنعة للوجه”.

وأكدت أنه “لا يجب استخدام هذه الأقنعة لأنها قد تكون خطيرة ويمكن أن تسبب الاختناق”، موضحة أنه “إذا كنت كنتِ لا تشعرين أنك وطفلك على ما يرام مع مرض (كورونا)، فيجب عليك إجراء اختبار والبقاء في المنزل حتى تحصلي على النتيجة”.

وكانت الحكومية قد نصحت أن أي طفل غير قادر على إزالة الكمامة بمفرده، يجب ألا يرتدي أي غطاء للوجه.

وسبق أن قال الأطباء إن الكمامة تجعل الاستنشاق والزفير أكثر صعوبة للأطفال دون سن الثانية، بالنظر إلى أن لديهم مجار صغيرة للتنفس، ما قد يؤدي إلى اختناقهم.

وبدلاً من ذلك، يحث الأطباء الآباء على إبقاء الأطفال الصغار والرضع خارج الأماكن العامة أثناء تفشي وباء فيروس كورونا، بالإضافة إلى التأكد من ممارسة أفراد العائلة لنظافة أيديهم.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: الجائحة تتسارع وكورونا أخطر “حالة طارئة” في العالم

وفي وقت سابق قال الدكتور “دانييل أتكينسون” الطبيب العام والرئيس السريري في موقع (Treated.com) لصحيفة “ذا صن”: “هناك مخاطر مرتبطة بالأطفال والرضع الذين يرتدون الأقنعة”.

وأضاف: “على سبيل المثال، لدى الأطفال ممرات هوائية أصغر يجب أن تعمل بجد أكبر لامتصاص الأكسجين من خلال الكمامة. وهناك أيضا خطر أن يحاول الطفل إزالة الكمامة، وأن تصبح متشابكة ويحتمل أن تتسبب في إصابته بالفيروس”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى