قانون
أخر الأخبار

المانيا تفرض اختبار كورونا على العائدين من “بؤر خطرة”

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أكد وزير الصحة الألماني “ينس شبان”، أنه “سيطلب بإجراء اختبار إجباري للقادمين من مناطق بؤر كورونا الخطيرة”، مشيراً إلى أن “هذا الإجراء سيخدم كل المواطنين”.

الوزير المنتمي إلى حزب المستشارة “أنجيلا ميركل” المسيحي الديمقراطي قال: “يجب أن نمنع نقل العدوى من العائدين لأشخاص آخرين بشكل غير ملحوظ ومن ثم إحداث سلاسل عدوى جديدة”.

ومن المنتظر أن يدخل المرسوم الخاص بهذه الخطوة حيز التنفيذ في الأسبوع المقبل، وأن يتم إجراء الاختبارات للعائدين مجانا.

من جانبه، قال رئيس ديوان المستشارية الألمانية “هيلغه براون”: إن “الولايات الألمانية الـ16 أظهرت “استعداداً كبيراً للموافقة على إجراء هذه الاختبارات الإلزامية”، مشيرة إلى أنه “يجب الآن دراسة مسألة كيفية تنفيذ ذلك بالتفصيل وأعتقد أننا سنتوصل إلى حل سريع نسبيًا.”

ويأتي كلام “شبان” في وقت تصاعدت فيه الدعوات في ألمانيا لإجراء اختبارات إلزامية لفيروس كورونا المستجد وذلك للمسافرين العائدين من مناطق مصنفة بأنها “عالية الخطورة”، اذ تزايدت المخاوف بشأن ارتفاع عدد حالات الإصابة والتي يعزى إليها تفشي المرض محلياً خاصة مع بدء موسم العطلات الصيفية.

وكان رئيس الوزراء البافاري “ماركوس زودر” قد انضم في وقت سابق إلى الأصوات الداعية لإجراء اختبارات إلزامية للعائدين من رحلات الصيف من خارج ألمانيا.

اقرأ أيضا: صفر وفيات.. المانيا تسجل 340 إصابة بفيروس كورونا

يذكر أن العديد من المطارات الألمانية تتيح منذ مطلع الأسبوع الجاري إجراء اختبارات طوعية للكشف عن كورونا بالنسبة للعائدين من بؤر كورونا الخطيرة، ويتعين على الأشخاص الذين تثبت إصابتهم الدخول في حجر منزلي لمدة أسبوعين.

وستعد الحكومة الألمانية بالتعاون مع معهد روبرت كوخ قائمة تحدد فيها الدول التي تعد بؤرا خطيرة لكورونا ومناطق خطر للإصابة بالوباء، وسيكون المعيار المركزي في هذا هو تجاوز معدل الإصابات الجديدة في آخر سبعة أيام 50 حالة لكل مئة ألف نسمة.

الحكومة الألمانية تهدف من خلال هذا الإجراء إلى تحجيم انتشار الفيروس في ذروة موسم الرحلات الرئيسي حيث يقوم ملايين الألمان داخل وخارج ألمانيا برحلات، كما تهدف إلى منع المسافرين المصابين القادمين من مناطق بها بؤر تفشي كبيرة للوباء، من الانتشار في ألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى