تعليم
أخر الأخبار

“فايزر” و”بيونتك” تطلقان المرحلة الأخيرة لتقييم “لقاح كورونا”

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أعلنت شركة التكنولوجيا الحيوية الألمانية “بيونتك” وشركة صناعة الأدوية الأمريكية “فايزر” بدء الدراسة لتقييم لقاحهما الذي يحتل الصدارة بين اللقاحات المحتملة ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

“كاترين جنسين”، رئيسة قسم أبحاث وتطوير اللقاحات في شركة “فايزر” قالت: إن “إطلاق تجربة المرحلة 2/3 خطوة رئيسية للأمام في التقدم الذي نحرزه صوب توفير لقاح محتمل للمساعدة في محاربة جائحة فيروس كورونا.

وإذا نجحت الدراسة، تستطيع الشركتان تقديم اللقاح للحصول على الموافقة لإدراجه على اللوائح التنظيمية في أكتوبر /تشرين الأول، الأمر الذي يضع أقدامهما على مسار يمكنهما من توفير ما يصل إلى 100 مليون جرعة بنهاية عام 2020 و1.3 مليار جرعة بنهاية عام 2021.

إلى جانب ذلك، يُعطى كل مريض جرعتين من اللقاح للمساعدة في تعزيز جهازه المناعي، لذا فإن أول 100 مليون جرعة ستكون كافية لتطعيم حوالي 50 مليون إنسان.

اقرأ أيضا:العالم لم يصل لمناعة القطيع.. الصحة العالمية: لقاح كورونا قد يستغرق 6 أشهر

ومن المتوقع أن تجرى الدراسة في حوالي 120 مكانا على مستوى العالم، ويمكن أن تشمل ما يصل إلى 30 ألف مشارك. كما ستشمل المناطق المتأثرة بشدة بالمرض الذي يتسبب فيه فيروس كورونا المستجد.

يذكر أنه، لدى شركة “فايزر” اتفاق لبيع 100 مليون جرعة من لقاحها لحكومة الولايات المتحدة، وتتيح لها خيار شراء 500 مليون جرعة إضافية، اذ تجري الشركة محادثات مع حكومات أخرى، بما في ذلك الاتحاد الأوروبي، حول صفقات مماثلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى