ثقافة وفنون
أخر الأخبار

التونسية درة بوشوشة ضمن لجنة تحكيم مهرجان البندقية السينمائي

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

اختار منظمو الدورة 77 لمهرجان البندقية السينمائي الدولي، المنتجة التونسية درة بوشوشة عضوا بلجنة تحكيم جائزة لويجي دي لورانس « Luigi De Laurentiis »التي من المنتظر أن تُنظم بمدينة البندقية (فينيسيا) الإيطالية من 2 إلى 12 سبتمبر 2020.

وستكون درة بوشوشة المرأة الوحيدة ضمن لجنة التحكيم، إلى جانب مخرجين آخرين،  فيما سيتولى رئاسة لجنة تحكيم جائزة لويجي دي لورانس (Luigi De Laurentis) المخرج والكاتب السينمائي الإيطالي كلاوديو جيوفاننسي (Claudio Giovannesi ).

أنتجت درة بوشوشة أفلاما تونسية وأجنبية عديدة ضمن شركتها نوماديس (Nomadis Images) التي انشأت في سنة 2018 وتم اختيارها في نفس السنة عضوا في أكاديمية جوائز الأوسكار (الولايات المتحدة الأمريكية) التي تجمع أفضل منتجي الأفلام من جميع أنحاء العالم.

تُتوج لجنة تحكيم جائزة “لويجي دي لورانس” أفضل الأفلام الطويلة في مختلف المجالات المتنافسة في مهرجان البندقية السينمائي ويتقاسم المنتج والمخرج الجائزة بالتساوي.  

يشار أن مهرجان فينيسيا السينمائي هو أقدم مهرجان أفلام واعترف به رسميا الاتحاد الدولي لمنتجي الأفلام.  وبسبب أزمة كوفيد 19، تمَ تقليص برنامج الدورة 2020 والاقتصار على قرابة 50 فيلما مع اعتماد بروتوكول صحي صارم. 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق