دول ومدن
أخر الأخبار

ستقتل الكثير.. الصحة العالمية تحذر من “مناعة القطيع”

أخبار العرب في أوروبا – جنيف

حذرت منظمة الصحة العالمية، المسؤولين الحكوميين بعدم محاولة تحقيق ما يسمى بـ”مناعة القطيع” ضد فيروس كورونا المستجد من خلال السماح له بالانتشار بسرعة في جميع أنحاء مجتمعاتهم.

“مايك رايان”، المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية قال: ” إنها ستجعل المستشفيات مكتظة بالمرضى وتقتل الكثير من الناس، يعتقد معظم العلماء أن 60% إلى 80% من السكان يحتاجون إلى التطعيم أو تشكيل أجسام مضادة طبيعية لتحقيق مناعة القطيع”.

وأضاف “رايان”: “بغض النظر عن هذا الرقم، فإننا لسنا قريبين منه، مما يعني أن هذا الفيروس أمامه طريق طويل ليحرقه في مجتمعاتنا قبل أن نصل إلى ذلك. ومجرد انتظار حدوث مناعة القطيع بالسماح للفيروس بالانتشار، كما أشار بعض معارضي تدابير التباعد الاجتماعي، أمر خطير”.

اقرأ أيضا: الصحة العالمية: استراتيجية “إغلاق الحدود” غير فعالة للقضاء على كورونا

المسؤول الاممي أكد: أنه “حتى لو لم يمت الناس بسبب المرض، فلا تزال هناك مشاكل طويلة الأمد. أي شخص ينظر إلى المرضى الذين يعانون من إصابات كوفيد الشديدة يدرك أن هذا مرض عنيف للغاية ويضغط على العديد من الأجهزة في الجسم، ونظام القلب والأوعية الدموية، والجهاز العصبي”.

ولفت إلى  أن الشباب الذين تعافوا من “كوفيد 19” غادروا المستشفيات بصحة جيدة، فقط ليكتشفوا مشاكل بعد 10 أو 15 أسبوعا، مشيراً إلى أنه “لا يمكنهم الركض. لا يستطيعون ممارسة الرياضة، ويشعرون بضيق التنفس، يعانون من نوبات السعال. فمن يريد ذلك أو يحتاج إليه”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى