أخباردول ومدن
أخر الأخبار

محاكمة نحو ألف شخص ممن شاركوا في أعمال الشغب بفرنسا

أخبار العرب في أوروبا – فرنسا

أفادت وسائل إعلام فرنسية اليوم الأربعاء، أنه تم تقديم 990 شخصا للمحاكمة، ممن شاركوا في المظاهرات الاحتجاجية والتي رافقتها أعمال شغب واسعة عقب مقتل الشاب الفرنسي الجزائري نائل برصاص شرطي في ضواحي باريس.

بحسب المصادر فإن من بين هؤلاء، حوكم 480 بالغا على الفور بتهمة السرقة التجارية المشددة والإهانة والاعتداء على الشرطة، مشيرة إلى أنه تم تجنيد 45 ألف من رجال الشرطة والدرك، طوال الليل من الاثنين إلى الثلاثاء. دون تسجيل أي حادث كبير في المساء.

على صعيد متصل، أعلنت وزارة الداخلية الفرنسية اليوم الأربعاء أنه تم إلقاء القبض على 16 شخصا خلال الليلة الماضية، مما يبدو أنه يؤكد انتهاء ذروة الاحتجاجات والعنف في الشوارع في باريس.

وكان مقتل الفتى البالغ 17 عاما خلال التوقف للتفيش المروري الأسبوع الماضي، قد أدى لاندلاع أعمال شغب في مدن بأنحاء البلاد، وإلقاء القبض على المئات كل ليلة.

وذكرت صحيفة “لو باريزيان” اليوم أنه تم إضرام النيران في 78 سيارة وثمانية مباني، ليلة أمس، وفقا لبيانات من وزارة الداخلية.

اقرأ أيضا: احتجاجات فرنسا تتسبب في إلغاء نحو 25% من حجوزات الفنادق

وأضافت الصحيفة أنه تم إلقاء القبض على 16 شخصا، فيما تعد أقل حصيلة اعتقالات منذ بدء أعمال الشغب في 27 يونيو/حزيران الماضي.

إلى ذلك، قالت الحكومة إن أولويتها في باريس هي توفير المساعدات السريعة للشركات والمجتمعات المتضررة من العنف.

وأمس الثلاثاء، قال كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن ذروة أعمال العنف انتهت، على الرغم من أنه مازال يتعين الالتزام بالحذر خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى