أخبارمجتمع
أخر الأخبار

مقتل امرأتين سورتين في جنوب النرويج

أخبار العرب في أوروبا – النرويج

لقيت امرأتان حتفهما، أمس الاثنين، في هجوم عنيف في جنوب النرويج، فيما سلم المعتدي نفسه للشرطة، حيث تشير التحقيقات إلى أن الجاني سوري أيضا.

ونقلت سائل إعلام نرويجية عن الشرطة قولها إن قوات الطوارئ عثرت على المرأتين وهما مصابتان بجروح خطيرة في مسكن خاص في مدينة “كريستيانساند” جنوبي النرويج، ولكنهما توفيتا متأثرتين بجراحهما بعد نقلهما إلى المستشفى  بوقت قصير.

وقال ممثل للشرطة في مؤتمر صحافي عقده مساء أمس، إن الضحيتين امرأتان بالغتان، وأضاف أنه يشتبه في قيام رجل سوري في الخمسينات من العمر بقتل المرأتين في الحادث الذي وقع في حي “سوم” بالمدينة، وبعد ذلك قام الرجل بتسليم نفسه للشرطة.

وأوضح أن جميع أطراف الحادث من أصول سورية وأنهم على معرفة ببعضهم البعض دون تحديد الدافع وراء ارتكاب الجريمة، ولم يدلي المتحدث بمزيد من التفاصل.

اقرأ أيضا: ألمانيا.. الحكم على سوري بالسجن عامين بتهمة محاولة قتل شقيقته بداعي الشرف

إلى ذلك، أعلن رئيس بلدية المنطقة، أنه شكّل “لجنة أزمة” بعد الحادثة كإجراء روتيني، تعمل مع أقارب الضحايا ومع المدارس من أجل مراعاة وضع الطلاب المتأثرين بالحادثة.

جدير بالذكر أن النرويج احتلت المركز الأول في مؤشر “السلام والأمن للمرأة” الصادر عن معهد “جورجتاون للمرأة والسلام والأمن”، ومركز “بريو للجندر والسلام والأمن”، في الأمم المتحدة في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بينما جاءت سوريا التي تعاني من الحرب المستمرة منذ أكثر من عقد، في المركز قبل الأخير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى