تعليم
أخر الأخبار

بدرجة امتياز .. مُسن إيطالي يتخرج من الجامعة بعمر 96 عاما

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

حقق رجل إيطالي يبلغ من العمر 96 عاما رغبته في استكمال دراسته، وتخرج قبل عدة أيام من جامعة “باليرمو” الإيطالية، حيث يعد أكبر طالب يجتاز امتحان نهائي للحصول على الشهادة الجامعية في تاريخ إيطاليا.

وتخرج “جوزيبي باترنو” بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف العليا وهي أعلى علامة في الفصل، كما وضع رئيس الجامعة إكليل الغار التقليدي الممنوح للطلاب الإيطاليين على رأسه .

واجتاز الامتحان النهائي للحصول على شهادته الجامعية التي كان يدرسها في تخصص التاريخ والفلسفة، عبر جهاز الكمبيوتر الخاص به لدراسة الامتحان من المنزل بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي.

 وتقدم عامل السكة الحديدية السابق، للحصول على شهادته والتكريم الذي يحصل عليه الطلاب أكبر من 70 عاما لحظة تخرجهم.

وفي رده على سؤال حول شعوره بالتخرج في سن أكبر من معظم الناس في العالم قال:”أنا شخص عادي، مثل كثيرين آخرين، من حيث العمر تجاوزت كل الآخرين ولكني أكملت دراستي بسبب الرغبة في ذلك”.

وذكر أنه استخدم الآلة الكاتبة خلال دراسته، كما استعان بالكتب بدلا من جوجل للبحث عن المعلومات خلال دراسته.

اقرأ أيضا: امرأة بريطانية توفر المال لدفع غرامات عدم إرسال طفلها إلى المدرسة

ولم تتح له الفرصة أبدا للدراسة الجامعية، حتى التحق وهو في التسعينيات، وذكر “ظننت أن هذا مستحيل ولكنه تحقق وبدأت في عام 2017″، وللحصول على الشهادة يستغرق الأمر 3 أعوام، وظن حينها أن الوقت قد تأخر ليبدأ ولكن قال لفسه ” ابدأ الآن ونرى ما الذي سيحدث”.

 يذكر أن “باترنو” ولد في أسرة فقيرة في جزيرة صقلية في السنوات التي سبقت الكساد الكبير عام 1924، ولم يتلق سوى التعليم الأساسي عندما كان طفلًا، وانضم إلى البحرية وخدم خلال الحرب العالمية الثانية قبل أن يذهب للعمل في السكك الحديدية عندما تزوج وأنجب طفلين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق