دول ومدن
أخر الأخبار

اتهامات.. إسبانيا تخفي العدد الحقيقي لوفيات كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

كشف المكتب الإحصائي الأوروبي، “يوروستات”، أن الحكومة الإسبانية تعتمد التقديرات في حساب عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، بدلاً من البيانات المؤكدة.

“يوروستات” أشار إلى أن ” العدد الفعلي للوفيات في إسبانيا وصل حتى شهر أيار الماضي، إلى 48500 حالة فعلية، في حين قدرت حكومة مدريد عدد الوفيات بـ 28443 حالة”.

من جهتها، علقت الصحف الإسبانية على بيانات المكتب، باتهام الحكومة المركزية بإخفاء الارقام الحقيقية لوفيات كورونا وأنها باتت تتصدر حكومات العالم التي تتبع تلك السياسة، معتبرةً أن إسبانيا باتت تحتل ترتيب دولي كارثي، في معدلات الوفيات بالفيروس التاجي.

اقرأ أيضا: موجة جديدة.. اسبانيا أقل الدول استخدماً لاختبارات كورونا

تزامناً، قدر المكتب وقوع 44.900 وفاة بسبب كورونا في إيطاليا، و27800 حالة في فرنسا و11300 في ألمانيا و9500 حالة في هولندا و8850 في بلجيكا.

وكانت دول الاتحاد الاوروبي قد أعلنت في الفترة الممتدة من منتصف آذار الماضي وحتى مطلع أيار الماضي، سلسلة إجراءات صحية صارمة بهدف الحد من انتشار العدوى، من بينها إغلاق كامل للحدود الاوروبية الداخلية والخارجية، بالإضافة إلى فرض حالة إغلاق عام للمنشآت التجارية والاقتصادية والتعليمية، وفرض قيود مشددة على التواصل الاجتماعي، لاسيما في فترة الأعياد والمناسبات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى