قانون

بلجيكا تحذر من مكملات غذائية يشاع أنها تحمي من “كورونا الجديد”

كشفت الوكالة الاتحادية لسلامة السلسلة الغذائية البلجيكية(Afsca)، أن بعض الشركات تستغل وباء “كورونا الجديد” لبيع أنواع “مظللة من الشاي غير القانوني أو المكملات الغذائية”. مطالبة المستهلكين بضرورة “توخي الحذر من عروض تلك المنتجات على شبكة الإنترنت”.

وقالت (Afsca): “تم اعتراض المكملات الغذائية التي يشاع أنها تحمي من فيروس كورونا في طرود بريدية أثناء عمليات التفتيش التي أجرتها السلطات الفيدرالية” مشيرة إلى أن “هذه المكملات الغذائية غير مصرح بها في السوق البلجيكية،وغير قانونية تشكل خطرًا على الصحة “.

وصادرت وكالة السلامة البلجيكية منتجات شاي آتية من الصين تابعة لشركة (Chenzhou municipal hospital of TMC) التي تدعي ان منتجها يحارب الأنفلونزا والفيروسات التاجية، كما حذرت الوكالة العديد من المكملات الغذائية من ماركة (Anima Mundi) لوجود نباتات غير مصرح بها.

وأوضحت الوكالة الاتحادية للسلامة الغذائية: “قبل طرح المكملات الغذائية في السوق، يطلب من الشركات طلب إذن التسويق من وزارة الصحة العامة الفيدرالية، ويكون ملحق الطعام المصرح به مصحوبًا بشكل منهجي برقم إشعار تمنحه وزارة الصحة البلجيكية” مشيرة إلى أن “المستهلك يمكنه الوصول إلى قائمة المكملات الغذائية التي حصلت على رقم إشعار في بلجيكا من خلال استشارة تطبيق( FOODSUP) من وزارة الصحة العامة “.

ومن جهته قال “دنيس دوكارم “ وزير الزراعة البلجيكي: إن “عمليات الاحتيال تزايدت منذ انتشار الوباء، والمثير من المواقع تحاول الاستفادة من مخاوف الناس من خلال تقديم منتجات من المفترض أن تحميهم من فيروس كورونا” موضحاً أن ” هذه المنتجات بالتأكيد لن تحمي من الفيروس لكن قد تكون خطيرة على الصحة”.

تنطبق توصيات السلامة الغذائية البلجكيكة أيضًا على شراء الأدوية عبر الإنترنت، وتطالب بعدم طلب الأدوية عبر الإنترنت، وشرائها من خلال صيدليات الإنترنت المعتمدة من الوكالة الفيدرالية للأدوية والمنتجات الصحية AFMPS”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى