قانون
أخر الأخبار

مدينة المانية توزع 200 ألف “كمامة” على السكان

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

تستعد مدينة “دريسدن ” عاصمة ولاية ساكسونيا الالمانية اليوم الاثنين، لتوزيع 200 ألف كمامة، وذلك بعد أن ألزمت السكان بتغطية الأنف والفم في وسائل النقل العام والمتاجر.

وقالت السلطات المحلية في الولاية إن “توزيع الكمامات سيبدأ في الساعة الحادية عشر صباحا، وكل مواطن لايتسنى له الحصول على غطاء لفمه وأنفه يجب أن يمنح كمامة.”

ولاية “ساكسونيا” ستكون الأولى من بين 16 ولاية اتحادية في ألمانيا تفرض ارتداء القناع الواقي في المتاجر ووسائل النقل العام.

من جانبه قال وزير الصحة الألماني “ينس شبان”: إن “القواعد الخاصة بالتباعد والنظافة الصحية ستستمر لفترة طويلة، وربما تستمر لاشهر حتى مع وجود مصل لكورونا”.

وأشار “شبان”: إلى” أهمية مكاتب الصحة المعنية بتوضيح سلاسل العدوى وكشف هوية الأشخاص المخالطين للمصابين “. موضحاً آن “مكاتب الصحة لم تلق الاهتمام المستحق حتى الآن، ونحن نرغب أن نعززها على مستوى الأفراد وعلى الصعيد الرقمي أيضا”.

“شبان “ أشار إلى أنه “من المنتظر تفعيل التطبيق المنوط به تتبع المخالطين لحالات الإصابات في خلال أيار المقبل، ولابد أن يكون هذا التطبيق مثاليا فيما يتعلق بحماية وتأمين البيانات قبل أن نبدأ العمل به”.

اقرأ أيضا: مع اقتراب رمضان.. المانيا تؤكد على حظر التجمعات في دور العبادة

وأظهرت بيانات لمعهد “روبرت كوخ“ للأمراض المعدية صباح اليوم الاثنين، ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا 1775 حالة إلى 141672 حالة فيما يمثل ثاني يوم على التوالي من تراجع عدد حالات الإصابة الجديدة، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة بـ 110 حالات إلى 4404 حالة. أما حالات التعافي من الفيروس فقد وصلت إلى 88 ألف حالة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى