دول ومدن
أخر الأخبار

ايطاليا تخصص سفينة كبيرة لحجر المهاجرين صحياً

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

قالت وزارة الداخلية الإيطالية، إنه “تم تعيين سفينة لحجر المهاجرين الوافدين إلى صقلية، وذلك مع تصاعد موجة الهجرة في البحر المتوسط خلال الأيام الماضية.

الوزارة أكدت: أن “السفينة المذكورة، تنتمي إلى أسطول السفن الكبيرة السريعة، ومع ذلك فإن بإمكانها أن تستوعب حوالي ألف شخص، وستكون قابلة للاستخدام مع طاقة استيعابية بين 600-700 مهاجر”، مشيرة إلى أن “تم اختيار السفينة بناءً على تدابير التباعد الاجتماعي المفروضة ضد انتشار فيروس كورونا”.

وذكرت مصادر الداخلية، أنه “سيتم خط مسارات مضادة لانتشار فيروس كورونا على متن السفينة، والتي “ستكون في غضون أيام قليلة جاهزة للخدمة في صقلية”. موضحة أن “وزارة الداخلية ستسعى إلى توفير سفينة ثانية ليتم إرسالها إلى مقاطعة كالابريا، جنوب البلاد”.

خفر السواحل الإيطالي، أكد أمس الجمعة وصول عدد جديد من قوارب اللاجئين إلى السواحل الإيطالية، لافتاً إلى أن القوارب انطلقت من السواحل الليبية أول أمس الخميس.

اقرأ أيضا: لتوقيع اتفاق الهجرة.. وزير خارجية ايطاليا يعتزم زيارة تونس

كما أشارت السلطات الإيطالية إلى أن القوارب كانت تحمل نحو 157 مهاجراً من أصول مختلفة، مؤكدةً أن عناصر حفر السواحل رصدت ثلاث قوارب جديدة خرجت من المياه الإقليمية الليبية باتجاه إيطالياً في الفترة الممتدة من مساء أمس حتى صباح اليوم.

وكانت الحكومة الإيطالية قد كشفت أمس عن تضاعف أعداد اللاجئين الواصلين إلى جزيرة لامبدوزا الإيطالية، خلال الأشهر القليلة الماضية، محذرة من تصاعد موجة الهجرة عبر المتوسط بسبب الأوضاع الاقتصادية والتأثيرات المعيشية الناجمة عن انتشار وباء كورونا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق