دول ومدن
أخر الأخبار

“صادق خان” يشكر مسلمي لندن لالتزامهم بإجراءات مواجهة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

شكر عمدة العاصمة البريطانية “صادق خان”، مسلمي لندن للالتزام بالتدابير الاحترازية ضد تفشى فيروس كورونا، اذ تجمعوا في مجموعات صغيرة جدا لأداء صلاة العيد، والتزموا قواعد التباعد الاجتماعي.

“صادق خان”، كتب في موقع “تويتر”: “تتمحور قصة عيد الأضحى حول التضحية، أريد أن أشكر سكان لندن المسلمين الذين كانوا يجتمعون في مجموعات صغيرة وعلى الإنترنت لصلاة العيد، وجهودهم لوقف انتشار فيروس كورونا”.

وهنأ رئيس الوزراء البريطاني “بوريس جونسون”، على تهنئة المسلمين في المملكة المتحدة وخارجها بحلول عيد الأضحى، متمنياً للمسلمين في المملكة المتحدة وحول العالم “أفضل عيد الأضحى”.

إلى جانب ذلك، قال “صادق خان”: “أريد أن أرى لندن تزدهر مرة أخرى، ولكن مع وجود إجراءات للمسافة الاجتماعية لا تزال قائمة، فإن العديد من الشركات على حافة السكين المالي، يجب على الحكومة أن تؤجل التخفيضات في الدعم الشامل، أو سنرى العواقب الاجتماعية والاقتصادية المأساوية لمزيد من البطالة”.

اقرأ أيضا: عيد مختلف.. المتحدثة باسم الحكومة البريطانية تهنئ المسلمين بـ”عيد الأضحى”

وانتقد صادق خان عمدة لندن، أداء الوزراء في التعامل خلال الأزمة الصحية المتعلقة بكورونا، محذراً من تداعيات تخفيض الدعم الشامل خلال الوقت الحالي.

عمدة برلين “صادق خان”: أكد أن “مطالبات الإعانة ارتفعت في لندن بنسبة 185٪ بأكثر من مليون شخص، اذ كان الوزراء بطيئين للغاية في التعامل مع الأزمة الصحية”. داعياً الحكومة لتنفيذ خطة انعاش لوظائف وبذل قصارى جهدهم لدعم أعمال لندن من جميع الأحجام والقطاعات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق