أخباردول ومدن
أخر الأخبار

لهذا السبب.. السويد تقرر ترحيل مواطن سوري وزوجته من البلاد

أخبار العرب في أوروبا – السويد

ذكرت تقارير إعلامية سويدية، أمس الأربعاء، أن مصلحة الهجرة في البلاد رفضت منح زوجَيْن سوريَّيْن الإقامة المؤقتة، مشيرة إلى أن السلطة المسؤولة عن منح الإقامات للمهاجرين واللاجئين قرّرت ترحيلهما مع طفلهما إلى خارج السويد.

وقالت المصادر إن السبب وراء هذه القرار، جاء بعد اتهامهما بالعمل مع قناة تلفزيونية تابعة لـ”حزب العمال الكردستاني – PKK” الانفصالي التركي.

وأوضحت بأن قرار مصلحة الهجرة جاء بعد توصية من جهاز الأمن السويدي (سيبو) الذي اكتشف أن الزوجين عملا في السابق مع قناة تلفزيونية تابعة للحزب المحظور في تركيا والسويد.

ورغم صدور القرار، إلا أن مصلحة الهجرة السويدية لم تحدد جهة ترحيل الزوج الذي يحمل الجنسية السورية فقط، بينما اقترحت إعادة الزوجة برفقة طفلهما إلى تركيا، كونها تحمل جنسيتها.

اقرأ أيضا: قبرص تدعو بروكسل لاتخاذ إجراءات تمنع تدفق لاجئين سوريين إلى أراضيها عبر لبنان

وتصنف السويد كما هو الحالي في جميع دول الاتحاد الأوروبي، “حزب العمال الكردستاني” على أنه منظمة إرهابية وتحظر التعامل معه.

لكن في الفترة الماضية، زادت السلطات السويدية من التضييق على أنصار الحزب المحظور، وذلك استجابة لمطالب تركيا وتنفيذا لمذكرة التفاهم المبرمة بين الجانبين بخصوص انضمام السويد إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو)، وعدم عرقلة أنقرة لذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى