تعليم
أخر الأخبار

لمواجهة كورونا.. نظام تعليمي جديد في المدارس الألمانية

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

أعلنت ولاية “مكلنبورغ-فوربومرن” عن تطبيق نظام جديد في المدارس قائم على توزيع الطلاب على مجموعات ووضع كل مجموعة في فصل دراسي خاص، وذلك في خطوة تهدف للحد من إمكانية انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد بين الطلاب، تزامناً مع بدء العام الدراسي.

وكانت الولاية الألمانية قد أعلنت الاثنين الماضي، كأول يوم في العام الدراسي الجديد، اذ عاد حوال 152700 طالب إلى مدارسهم في الولاية.

وضمن الخطة الجديدة لمواجهة فيروس كورونا، ألغت الولاية قيود التباعد الاجتماعي داخل الصف الواحد، على أن يتم وضع الصف بكامله ضمن الحجر الصحي في حال تسجيل أي إصابة بين تلاميذه، دون أن تشمل إجراءات الحجر بقية الصفوف.

إلى جانب ذلك، كشف مصادر مطلعة في الولاية أن الوضع الكمامات داخل الصف لم يعد إلزامياً، شرط أن يلتزم التلاميذ بقواعد النظافة الشخصية وتهوية الفصول الدراسية بشكل منتظم ومتكرر.

اقرأ أيضا: بعد احتجاجات برلين.. الرئيس الألماني يحذر من تجاهل قيود كورونا

وسبق للحكومة الألمانية أن اتخذت قرار مطلع أيار الماضي بالحد من القيود المفروضة على الحياة الاجتماعية وإجراءات الإغلاق، التي استمرت لما يزيد عن ستة أسابيع متواصلة منذ ظهور أول حالة عدوى بالفيروس في ألمانيا خلال شهر آذار الماضي.

من جهتها، اعتبرت المسؤولة في الحزب الاجتماعي الديموقراطي، “ساسكيا اسكين” أن الحديث عن عودة العملية التعليمية إلى طبيعتها سيكون مجرد وهم، في إشارة إلى أن البلاد لم تتخلص بعد من آثار المرض وانتشاره.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى