أخبارمجتمع
أخر الأخبار

اليوم العالمي للمرأة.. فرنسا: نجدد التزامنا بالدفاع عن حقوق النساء حول العالم

أخبار العرب في أوروبا-فرنسا

بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف اليوم الأربعاء (8 مارس/آذار)، جددت وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية “كاترين كولونا” التزام بلادها بالدفاع عن حقوق النساء والفتيات في كل مكان في جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك في بيان صدر عن الخارجية الفرنسية أكدت خلاله على الاستمرار بالدفاع عن النساء حول العالم من خلال دبلوماسيتها التي وضعت المساواة بين المرأة والرجل فى صميم سياستها الخارجية منذ عام 2019.

وأشار البيان إلى أن”كولونا” أكدت عزمها على مواصلة دعم كل من يدافع عن حقوق المرأة، كما أدانت بأشد العبارات كل أشكال العنف ضد النساء والفتيات. 

بهذه المناسبة، كشفت الوزيرة الفرنسية عن استراتيجية بلادها الدولية في مجال الصحة والحقوق الإنجابية للفترة 2023-2027، مشددة على أن بلادها ستواصل تنفيذ الالتزامات التي تم التعهد بها خلال منتدى جيل المساواة في عام 2021، الذي تشارك في رئاسته مع المكسيك تحت رعاية هيئة الأمم المتحدة للمرأة.

وجددت كولونا دعم فرنسا للمنظمات النسائية من المجتمع المدني حول العالم، مشيرة إلى أن هذا الدعم يتجسد بشكل خاص من خلال صندوق دعم المنظمات النسائية الذي انطلق عام 2020 ، بحسب البيان الصادر.

اقرأ أيضا: دعاوى قضائية في فرنسا ضد المدارس التي لا تقدم دروس التربية الجنسية

وذكرت البيان بأن من بين الالتزامات، الدعم المالي الذي يصل إلى 400 مليون يورو لصالح الحقوق الإنجابية والصحة وذلك في الفترة 2021-2025.

وفي كل عام، تُكرم فرنسا النساء المدافعات عن الحقوق والحرية في إطار “مبادرة ماريان” التي أطلقها الرئيس الفرنسي، في عام 2021، والتي تسمح لحوالي 15 مدافعا عن حقوق الإنسان بالإقامة في فرنسا لمدة عام لتطوير مشاريعهم في مجال حقوق الإنسان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى