اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

قصة شاب سوري في ألمانيا يحمل بكالوريوس اقتصاد لكن لا يجد عملا

أخبار العرب في أوروبا – ألمانيا

سلطت صحيفة ألمانية الضوء على قصة شاب سوري لا يستطيع العثور على عمل في اختصاصه، رغم تعديل شهادة في ألمانيا منذ عدة سنوات.

صحيفة “ميركيشه اونلاين تسايتونغ” ذكرت في تقرير نشرته اليوم الأربعاء، أن الشاب “مجد عجيب” حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد في سوريا وهو متخصص بالمحاسبة وتم تعديل شهادته الجامعية من مدينة “بون” الألمانية .

وتابعت الصحيفة، أنه إضافة لذلك قام الشاب بتدريب كأخصائي محاسبة لدى أكاديمية “رانيدلاند توف” في مدينة فرانكفورت، وعلى الرغم من كل هذا فإن الشاب البالغ 32 عاما يجد صعوبة في إيجاد عمل .

ونقلت عنه قوله إنه يبحث عن عمل منذ عامين لكن دون جدوى، مضيفا:”لا أجد عملا، ربما لأنني درست في سوريا، أو ربما لأنني سوري”، حسب قوله.

وأشارت الصحيفة إلى أن “مجد” الذي ينحدر من مدينة اللاذقية على الساحل السوري، قام بإظهار أحد رسائل الرفض التي أتته من الشركات التي تقدم بطلب العمل لديها، موضحة أن إحدى الشركات إجابته:” نتمنى من صميم القلب لك أن تجد وظيفة في المستقبل القريب وأن تشعر بالاستقرار مهنيا وشخصيا”.

اقرأ أيضا: رغم البطالة.. 900 ألف وظيفة شاغرة في ألمانيا

يقول”مجد” إنه تقدم بطلب التوظيف ليس في مدينة فرانكفورت فقط، بل في عدة مدينة أخرى خارج مسكنه مثل فورستينفالد وبرلين، وتلقى الرفض كذلك، بحجة أنه يفتقر للخبرة، و يضيف متسائلا: “كيف لي أن اكتسب خبرة إذا لم أحصل على فرصة؟”.

ولفت في نهاية حديثه للصحيفة الألمانية إلى أنه لايستغرب هذا، لا سيما أنه حتى الألمان انفسهم ليسوا قادرين دائما على العثور على وظيفة على الفور  بعد أن يتخرجوا من الجامعة لعدم وجود خبرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى