دول ومدن
أخر الأخبار

إيطاليا تدعو الاتحاد الاوروبي لوضع قائمة ببلدان المهاجرين الآمنة

أخبار العرب في أوروبا – ايطاليا

دعا وزير الخارجية الإيطالي “لويجي دي مايو”، الاتحاد الأوروبي، وضع قائمة بالبلدان الآمنة التي يمكن إعادة المهاجرين إليها.

الخارجية الإيطالية قالت: إن “الوزير دي مايو تحدث بالهاتف أمس، مع المفوض الأوروبي لشؤون التوسيع وسياسات الجوار أوليفر فارليي، وتركز الحديث خلال ذلك على وضع الهجرة وعمليات الرسوّ الأخيرة في إيطاليا من تونس”.

وأوضحت الوزارة: أن “فارليلي كرر ضمان الحد الأقصى من الدعم لعمل الحكومة الإيطالية، بينما طلب دي مايو من جانبه من الاتحاد الأوروبي، وضع قائمة بالدول الآمنة، وذلك على غرار ما فعلت إيطاليا، من أجل تسريع التعاون الأوروبي في مجال الهجرة”.

اقرأ أيضا: النمسا تستخدم طائرات بدون طيار لمكافحة الهجرة غير الشرعية

المسؤول الإيطالي “دي مايو” أكد أن “الهدف هو جعل الاتحاد الأوروبي بأكمله مسؤولا أيضا على صعيد إعادة المهاجرين، لأن حدودنا الجنوبية هي حدود أوروبا نفسها”.

وكانت المانيا قد دعت دول الاتحاد الأوروبي إلى إنشاء منصة تنسيق لتعزيز التعاون بين الدول الأعضاء ليكون انذاراً مبكراً لمواجهة الهجرة غير الشرعية، وذلك في مؤتمر وزراء الداخلية في فيينا بشأن الهجرة غير  الذي شارك فيه ممثلو 18 دولة من الاتحاد الأوروبي ووافقوا على نهج مشترك لمواجهة الهجرة غير القانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى