دول ومدن
أخر الأخبار

الفيلق الخامس الأمريكي يباشر عمله في بولندا

أخبار العرب في أوروبا – بولندا

أعلنت بولندا والولايات المتحدة، أن قيادة الفيلق الخامس للجيش الأمريكي، باشرت نشاطها وعملها في بولندا.

السفيرة الأمريكية في بولندا “جورجيت موسباتشر” قالت في حفل أقيم في” كراكوف” أمس الثلاثاء: إن “بولندا والولايات المتحدة اتفقتا أخيرا على تعزيز التعاون الدفاعي”.

وأضافت: “يومنا هذا، يعد فعلا يوما خاصا متميزا حقا، لأننا اليوم نعلن عن تفعيل عمل قيادة الفيلق الخامس في بولندا”.

من جانبه، قال وزير الدفاع الوطني البولندي “ماريوش بلاشاك”: “نحن اليوم نؤكد القرار بشأن استقبال قيادة الفيلق الخامس للجيش الأمريكي في بولندا”. مشيراً إلى أن “هذا القرار هو الإنجاز الأكبر، في مجال جهودنا لزيادة وجود القوات الأمريكية في بولندا”.

اقرأ أيضا: استطلاع: أغلب الألمان لا يأسفون على سحب القوات الأمريكية

ويتمركز حوالي 5000 جندي أمريكي في بولندا في الوقت الراهن، فيما تم التوصل إلى اتفاق بين وارسو وواشنطن مؤخرا على نشر ألف عسكري أمريكي إضافيين.

يذكر أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وافق على خطّة لسحب 9500 جندي أميركي متمركزين في ألمانيا، بينما أعرب رئيس الوزراء البولندي “ماتيوز مورافيكي “عن أمله في استقبال بلاده القوات الأميركية التي قد تغادر ألمانيا.

القوات الأميركية تتمركز في ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية، وتشكل قاعدة أساسية للعمليات الأميركية في أفريقيا والشرق الأوسط، ويعيش حاليا 34500 جندي أميركي في ألمانيا مع أسرهم في إحدى القواعد العسكرية الأميركية البالغ عددها 21 قاعدة في ألمانيا، ويمكن أن يصل العدد إلى 52 ألفا أثناء تناوب الفرق أو المناورات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى