اقتصاد واعمال
أخر الأخبار

تحسباً لما بعد “بريكست”.. بريطانيا تبدأ بتخزين الأدوية

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

طالبت الحكومة البريطانية شركات الأدوية بتخزين عقاقيرها لمدة تكفي حتى ستة أسابيع تحسبا لعدم التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي على مرحلة ما بعد خروج بريطانيا “بريكست” من التكتل، خلال الفترة الانتقالية.

المسؤول التجاري في وزارة الصحة كتب في رسالة إلى شركات الأدوية: “نحن ندرك أن سلاسل التوريد العالمية تتعرض لضغوط كبيرة، تفاقمت بسبب الأحداث الأخيرة المتعلقة بوباء كوفيد-19. ومع ذلك، فإننا نشجع الشركات على جعل التخزين جزءا رئيسيا من تحضيراتها ونطلب من هذا القطاع، إذا أمكن، تجميع مخزون يكفي ستة أسابيع على الأراضي البريطانية”.

ومنذ أن غادرت بريطانيا الاتحاد الأوروبي في 31 يناير/كانون الثاني بعد 47 عاما من انضمامها إليه، انخرط الجانبان في مناقشات مكثفة لتحديد إطار علاقتهما الجديدة وصياغة اتفاقية للتجارة الحرة بعد الفترة الانتقالية التي تنتهي في 31 ديسمبر/كانون الاول.

اقرأ أيضا: أقوى بمرتين.. بريطانيا مهددة بموجة كورونا ثانية

تحسبا لاحتمال عدم التوصل إلى اتفاق ما من شأنه عرقلة سلاسل التزود بالمنتجات، طلبت الحكومة البريطانية من الشركات تأمين مخزون من الأدوية يكفي لمدة شهر ونصف الشهر.

وطلب منها النظر في طرق بديلة للتزود بالأدوية في حال حدوث خلل في موانئ الدخول الرئيسية في المملكة المتحدة مثل دوفر. وقد تؤدي إعادة فرض ضوابط جمركية، في غياب التوصل إلى اتفاق بين الطرفين، إلى حدوث تباطؤ في تدفق السلع.

يذكر آنه قبل خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي، كانت الحكومة البريطانية قد جمعت مخزونا من الأدوية والمعدات الطبية وهي تخطط “لرفع هذه المستويات إلى ما يساوي ستة أسابيع من المخزون الكامل”، بحسب الرسالة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى