قانون
أخر الأخبار

بسبب موجة الحر.. “أنتويرب” البلجيكية تعلن تعليق حظر التجول مؤقتا

أخبار العرب في أوروبا- بلجيكا

أعلنت حاكمة مقاطعة “أنتويرب” البلجيكية” كاثي بيركس” اليوم الجمعة، تعليق مؤقت لحظر التجول المفروض في المقاطعة لمكافحة انتشار فيروس كورونا، وذلك اعتبارا من اليوم، بسبب موجة الحر التي تضرب البلاد.

“بيركس” قالت في بيان “بات بإمكان السكان مغادرة المنزل بداية من مساء اليوم لمواجهة الطقس الحار”، مشيرة إلى أنه سيتم تقييم إعادة فرض حظر التجول بعد انتهاء الموجة الحارة.

وتقول”بيركس” إنها ترغب في ضمان أن “سكان أنتويرب يستطيعون تحمل الحرارة”، لكنها تؤكد أنه لا ينبغي استخدام هذا الإجراء المؤقت كذريعة لزيادة الاتصالات الاجتماعية.

وشددت على أن حظر التجمع وارتداء الكمامة ما زال سارياً، مؤكدة على عدم السماح باستغلال الموجة الحارة للتجمع أو تنظيم حفلات.

وقالت إنه “بالنظر إلى الوضع الحالي، من المهم جداً أن تقتصر التجمعات على 10 أشخاص وتجنب الاحتفال في الشوارع”، مشيرة إلى أنه إذا تم اتباع الإجراءات بشكل صحيح في الأيام المقبلة، يمكن رفع حظر التجول بشكل نهائي.

ونبهت “بيركس” في بيانها إلى ضرورة الإستمرار في ارتداء الكمامة، حتى عندما يكون الجو حاراً ، لأن خطر الإصابة ليس أقل من الشعور بالحرارة، حسب وصفها.

اقرأ أيضا: متطرف دنماركي يعلن نيته حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد

وكانت سلطات مقاطعة” أنتويرب” قد فرضت في الـ29 من الشهر الماضي، حظرا للتجول بين الساعة 11:30 مساءً والساعة 6:00 صباحًا( بالتوقيت المحلي) جراء ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا،  كما فرضت غرامات ثقيلة لكل من ينتهك الحظر تصل لنحو 1600 يورو.

يذكر أن موجة حر التي تضرب عدة دول أوروبية وصفت بالشديدة، ووصلت الحرارة اليوم في “أنتويرب” إلى 36 درجة مئوية وستستمر الموجة حتى الثلاثاء المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى