قانون

للحد من تدفق المهاجرين.. بريطانيا تشدد الإجراءات في المانش

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

أعلنت وزارة الداخلية البريطانية اليوم الاحد، في بيان تعيين “دان أوماوني” العضو السابق في البحرية الملكية، بهدف الحد من العبور غير القانوني للمهاجرين لبحر المانش، وحثت فرنسا على تعزيز استجابتها لمواجهة الهجرة غير الشرعية.

وأوضحت الوزارة أن “أوماوني ستقع على عاتقه المسؤولية الأساسية لجعل بحر المانش غير سالك أمام المراكب الصغيرة”، مؤكدة أنه “سيتعاون عن كثب مع الفرنسيين لرفد العمل المشترك الجاري ومناقشة اتخاذ إجراءات عاجلة وأكثر صرامة في فرنسا”.

وزيرة الداخلية البريطانية “بريتي باتيل” قالت في البيان إن” العدد الذي عبرت فيه القوارب الصغيرة غير القانونية مخيف. نحن نعمل على جعل هذا الطريق غير سالك ووقف المجرمين الذين يسهلون هذه المعابر والتأكد من مثولهم أمام العدالة”.

وتضاعف عدد محاولات العبور مؤخرا بسبب الأحوال الجوية الملائمة، وعبر أكثر من 500 مهاجر بحر المانش إلى المملكة المتحدة في ثلاثة أيام فقط.

وأكدت الوزيرة نشر تعزيزات إضافية لمواجهة التدفق الحالي، موضحة أنه في الفترة الممتدة من كانون الثاني/يناير إلى تموز/يوليو 2020، ارتفع عدد المهاجرين الذين تم منعهم وتوقيفهم أكثر من خمسة أضعاف مقارنة بالفترة نفسها من عام 2019.

اقرأ أيضا: بريطانيا تدرس استخدام الاسلوب الاسترالي لمواجهة الهجرة

كما كشفت الوزيرة أنه يجري وضع اللمسات الأخيرة على خطة لمكافحة العبور غير الشرعي، بالتشاور مع السلطات الفرنسية.

والشهر الماضي، تم تشكيل”وحدة استخبارات فرنسية بريطانية” لمكافحة مهربي المهاجرين.

ويوم أمس، أعلنت السلطات الفرنسية إنقاذ 33 مهاجرا حاولوا عبور بحر المانش من خلال قوارب صغيرة، سعيا للوصول إلى بريطانيا .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى